إيلاف من الرباط: فاز المنتخب المغربي،مساءالاثنين، على منتخب ليسوتو بهدف لصفر، على أرضية ملعب أغادير،لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا - المغرب 2025.

وأجرى وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي 9 تغييرات في تشكيلة "أسود الأطلس"، مقارنة بالمباراة السابقة التي فاز فيها زملاء حكيم زياش، الجمعة، على منتخب الغابون بأربعة أهداف لواحد.

ودفع الركراكي بمنير المحمدي في حراسة المرمى؛ وأشرف حكيمي وآدم أزنو ونايف أكرد ويونس عبد الحميد في خط الدفاع؛ وأسامة تيرغالين وعز الدين أوناحي وأمير ريتشاردسون في خط الوسط؛ وأمين عدلي وأيوب الكعبي وإلياس أخوماش في خط الهجوم.

واندفع المنتخب المغربي منذ بداية المواجهة في محاولة للتسجيل، غير أن الصرامة الدفاعية التي لعب بها منتخب ليسوتو وغياب الفعالية عند عناصر المنتخب المغربي، حالت دون ذلك.

وسارت المواجهة مع بداية الشوط الثاني على نفس الإيقاع، قبل أن يجري الركراكي تعديلات، شهدت دخول حكيم زياش ويوسف النصيري وعبد الصمد الزلزولي وابراهيم دياز وسفيان رحيمي، ليرتفع نسق الهجومات المغربية، قبل أن يتوج دياز هجمة مغربية انطلقت من رجل زياش، وصولا إلى النصيري، سجل بها في آخر أنفاس المقابلة (90+2) هدف الفوز، الذي رفع به المنتخب المغربي رصيده إلى النقطة السادسة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي يخوض الإقصائيات وهو مؤهل إلى النهائيات باعتباره يمثل البلد المستضيف. ومن المنتظر أن يواجه في أكتوبر المقبل، على أرضية الملعب الشرفي في وجدة، منتخب إفريقيا الوسطى، برسم الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية.

كلام الصور:

منتخب المغرب