أكَّدت الصحافيَّة، ثريا الصواف، أنَّها لم ولن تستقيل من قناة quot;دوزيمquot; المغربيَّة، لأنَّها القناة الَّتي قدَّمت لها الكثير.


الدار البيضاء: قالت الصحافيَّة في القناة الثانية المغربيَّة quot;دوزيمquot;، ثريا صواف، إنَّها لا تنوي ولم تفكر يومًا في الإستقالة من قناةٍ قدَّمت لها الكثير.

وفي تصريحٍ خاصٍ لـquot;إيلاف أكَّت صواف: quot;لا أريد الإستقالة من quot;دوزيمquot;، لا يمكنني الإستقالة من قناةٍ قدَّمت لي كثيرًا، قناة مرتبطة بها ومدينة لهاquot;.

وحول الخبر الذي نشرته يوميَّة quot;المساءquot; المغربيَّة، في عددها ليومه الخميس سادس يناير كانون الثاني، الذي تحدَّث عن إستقالة خمس صحافيات من القناة منهن ثريا صواف، قالت الصحافيَّة: quot;ما أريده هو أنّْ توظف إدارة القناة تجربتي الكبيرة في العمل الصحافي، ولن أستقيلquot;.

ونفت الإدارة العامَّة للقناة لـquot;إيلافquot;علمها بإستقالة صحافيات في القناة، واعتبرت أنَّ ما نشر يدخل في باب quot;محاولة بعض القوى السياسيَّة توظيف صحف للضغط على توجه القناةquot;.

وأوضحت صواف أنَّه: quot;منذ أكثر من سنة وأنا أطلب من الإدارة العامَّة منحي برنامجًا يناسب مستواي وتجربتيquot;، وقالت أنَّ التعيينات الأخيرة في مديريَّة الأخبار لم تأخذ بعين الإعتبار تجارب بعض الصحافيين، لكن الإدارة العامَّة للقناة أوضحت أنَّ هذه التعيينات ليست وليدة اليوم: quot;لقد تمت منذ أزيد من ستة أشهر، ولا نعرف سبب إثارتها في الوقت الحالي، وقد راعت كفاءة الصحافيينquot;.

والصحافية ثريا صوف لم تعد تعمل في قسم الأخبار في القناة منذ فترة طويلة، وكانت يوميَّة quot;المساءquot; المغربيَّة، الأكثر قراءةً حسب إحصائيات مكتب التحقق من الإنتشار لعام 2009، قد نشرت في صفحتها الأولى لعدد اليوم الخميس خبر استقالة خمس صحافيات من القناة.