في حوارٍ مع quot;إيلافquot; تحدَّث الفنان، خالد سليم، عن ألبومه الخليجي الجديد quot;ما أنساكquot;، الذي طرحه قبل أسابيعٍ قليلةٍ، كما تحدَّث عن حقيقة مفاوضاته مع شركة quot;عالم الفنquot;.


القاهرة: قال الفنان الشاب خالد سليم إنه أقدم على تجربة الغناء باللهجة الخليجية لأكثر من سبب، مشيرًا إلى أنه من مواليد الكويت، ومؤكدًا أنه حرص على أن يقدم هذا اللون في ألبومه الجديد quot;ما أنساكquot;.

وكشف خالد في حواره مع quot;إيلافquot; أنه انتهى من اختيار 5 أغنيات من ألبومه المصري الجديد، مشيرًا إلى أن هناك مفاوضات مع شركة عالم الفن لتكون الشركة المنتجة لألبومه المقبل.

ما سبب إقدامك على تقديم فكرة الألبوم الخليجي quot;ما أنساكquot;؟
تربطني بالخليج علاقة وثيقة، حيث إنني من مواليد الكويت، ولا أزال أعيش بين القاهرة والكويت، نظرًا إلى وجود شقيق لي لا يزال يعيش هناك، لذا فاللهجة الخليجية ليست غريبة بالنسبة إليّ، وأفهمها، وأعرف مواطن الجمال فيها، وعندما أقدمت على التجربة كانت لي أسبابي ودوافعي، من بينها أن لي جمهورًا كبيرًا هناك، وأريد أن أكون أقرب، وأغني بلهجته، كما إن الفن ليست له جنسية، وكثير من الفنانين المصريين والعرب أقدموا على هذه التجربة، وكانت الفنانة أنغام من أوائل الفنانات المصريات اللواتي قدمن ألبومات خليجية، وكذلك الفنانة الراحلة ذكرى، التي كانت تقدم ألبومين في العام، أحدهما خليجي، والآخر مصري، فضلاً عن أنني قدمت فنًا غنائيًا جيدًا في الألبوم على المستويات كافة،سواء الكلمة أو اللحن أو التوزيع.

يواصل: إذا كنت تتحدث عن تقديمي الألبوم من أجل المال، فما المانع في ذلك؟، أنا مطرب، ومصدر دخلي هو صوتي، وكل منا يبحث عن العمل، الذي يحقق له دخلاً أفضل، مثلاً الصحافي عندما تأتي له فرصة للعمل في مكان أفضل لا يتأخر، كما إنني أقوم بالمشاركة في حفلات دار الأوبرا الغنائية، على الرغم من حصولي على أجر أقل بكثير مما أحصل عليه في أي مكان آخر، لكن احترامي للأوبرا وجمهورها يجعلني حريصًا على المشاركة في حفلاتها.

لماذا لم يطرح الألبوم في مصر حتى الآن؟
موعد الطرح أمر خاص بشركة التكامل المنتجة له، وقد تم طرحه في المملكة العربية السعودية أولاً، وبعد ذلك بأيام قليلة طرح في باقي دول مجلس التعاون الخليجي. أما بالنسبة إلى مصر فظروف السوق وحساباتها مختلفة، وحتى الآن لا أعرف موعد طرحه فيها، لكنني لم أتحدث معهم في هذا الأمر.

كيف جاءت مشاركتك في أغنية quot;كوكب تانيquot; مع الفنان مدحت صالح؟
علمت من خلال الإعلانات عبر التليفزيون أنه سيعيد تقديمها، فاتصلت به عبر الهاتف، وعرض عليّ أن أشارك في الأغنية، لذا تحمّست لها بشكل كبير، لأنني معجب بكل أعمال مدحت صالح، وكانت هذه الأغنية هي بداية تعارفي على صوته، فضلاً عن مساندته لي في بداياتي الفنية، لذا قمت بالمشاركة في الأغنية، وسعدت كثيرًا بالصورة النهائية التي خرجت عليها.

ماذا عن ألبومك المصري؟
انتهيت من اختيار 5 أغنيات، وفي طريقي نحو الانتهاء من الأغنية السادسة، وتعاملت فيه مع عدد من الملحنين والشعراء، من بينهم وليد الغزالي، وخالد نبيل، ومنير الجزائري، وسأقوم بطرحه فور الانتهاء من تسجيله بالكامل، حيث تتبقى لي 4 أغنيات أخرى، حيث سيضم الألبوم 10 أغنيات جديدة.

هل تعاقدت مع شركة عالم الفن كما تردد؟
هناك مفاوضات جدية مع شركة عالم الفن بالفعل، وجلسات عمل بيني وبين المنتج محسن جابر تجري، لكنها لم تنته بعد، وعندما نصلإلى الاتفاق النهائي سأقوم بالإعلان عن ذلك، وأعتقد أنه سيكون قريبًا.

والتمثيل، ألا تفكر في العودة إليه؟
هناك أكثر من مشروع جديد، سواء على المستوى الدرامي أو السينمائي، لكنني لم اتخذ قرارًا بعد بالمشاركة في أي منهما، وفوجئت بما نشر في الصحافة عن موافقتي على تقديم الجزء الثاني من مسلسل quot;حضرة الضابط أخيquot;، واعتذاري لاحقًا، وهو ما لم يحدث، لكنني في الفترة الحالية أقرأ الأعمال المقدمة إليّ لاختيار الأفضل في ما بينها.

هل تغيرت بعد الزواج؟
تغيرت نحو الأفضل، فالزواج أعاد تنظيم وترتيب حياتي، خصوصًا أن زوجتي لديها ذوق فني، وأستشيرها في ما أقدمه، وهي متذوقة جيدة للفن، وأحيانًا تجعلني أعيد النظر في ما أفكر فيه، كما إن الارتباط جعلني أفكر في أن أقدم أعمالاً أفضل حتى تكون أسرتي الصغيرة، التي أتمنى لها أن تكبر، فخورة بي دائمًا.

وجديدك؟
انتهيت من تصوير أغنية مع المخرج الشاب نبيل مكاوي،عرضت بالتزامن مع احتفالات عيد الحب، وهيمهداة لزوجتي.