A monorail travels past the Sydney skyline March 15, 2010. Australia ...

لا تتوقع الحكومة الألمانية حدوث تطور كبير في مسألة التوصل لاتفاقية دولية بشأن حماية المناخ خلال قمة المناخ المقبلة للأمم المتحدة المقررة في مدينة كانكون المكسيكية.

بروكسل: قالت كاترينا رايشه وكيلة وزارة البيئة الألمانية المختصة بالشؤون البرلمانية اليوم في بروكسل قبيل اجتماع وزراء بيئة الاتحاد الأوروبيquot; انني لا أتوقع أنه سيكون لدينا اتفاقية كاملة لكنه يتعين تحديد الخطوات المؤدية لذلك بوضوحquot;.

وذكرت أنه اتضح خلال قمة حماية المناخ التي انعقدت نهاية العام الماضي في كوبنهاجن أن الأمر يتطلب وقتا لتشكيل تحالفات قابلة للاستمرارية مع الدول النامية على وجه الخصوص. وأشارت رايشه إلى أن هذا الأمر سيتم مناقشته خلال مؤتمر على مستوى الوزراء مقرر عقده مايو المقبل في منطقة بيترسبرج بالقرب من مدينة بون الألمانية.

وفي المقابل أكدت إلينا إسبينوسا وزيرة البيئة الأسبانية ومديرة المفاوضات الحالية لوزراء بيئة الاتحاد الأوروبي ضرورة أن تضع أوروبا خطة زمنية وتتعاون مع المكسيك من أجل جعل التوصل إلى اتفاقية أمرا ممكنا.

ومن المقرر أيضا أن يجتمع وزراء بيئة الاتحاد الأوروبي في وقت لاحق اليوم مع خوان رافيل إلفيرا وكيل وزارة البيئة المكسيكية لمناقشة هذا الأمر.