برلين: حث كل من سكرتير الدولة في وزارة الخارجية الالمانية مفوض حكومة برلين لشؤون حقوق الانسان والمساعدات الانسانية ماركوس لوينينغ ونائب رئيس اللجنة البرلمانية لحقوق الانسان توم كوينيغس المواطنين الالمان على التبرع لضحايا الفيضانات في باكستان.

وقال المسؤولان المذكوران في بيان مشترك صادر عن الخارجية الالمانية ان الناس في باكستان يعانون من اوضاع اضطرارية وصعوبات لا يمكن تصورها بسبب كارثة الفيضانات.

ونبها الى ان الناس بالمناطق المنكوبة في باكستان لا يمتلكون شيئا ليقتاتوا به ولا تتوافر ماء للشرب لديهم كما تهددهم الامراض quot;واذا اقدمنا الان على التبرع والمساعدة نستطيع بذلك انقاذ حياة الكثير من الباكستانيين المتضررينquot;.

واكدا ان الحكومة الالمانية تتفاعل منذ فترة في مناطق الفيضانات quot;الا ان الامر يدور ايضا هنا حول مساعدة الانسان للانسان بهدف تحريك شيء عبر هذه المساعداتquot;.

يشار الى ان المانيا قدمت حتى الان مساعدات انسانية رسمية بقيمة 40 مليون يورو كما ارسلت امس منشأتين لتنقية المياه لتزويد المتضررين في باكستان بالماء النظيفة فضلا عن ان محطة التلفزيون الالمانية شبه الرسمية (زد دي اف) أطلقت حملة تبرعات الليلة الماضية استمرت حوالي اربع ساعات وجمعت من خلالها حوالي سبعة ملايين يورو من المواطنين.