شددت سويسرا من إجراءات المراقبة على المسافرين إلى الولايات المتحدة بعقب افشال محاولة تفجير طائرة كانت متجهة من امستردام إلى ديترويت الأميركية أمس.

زيورخ:قالت شركة (سويس انترناشيونال) السويسرية للطيران اليوم انها شددت من عمليات تفتيش ومراقبة الركاب المتوجهين الى الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة الاعلامية باسم الشركة اندريا كوريتسر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) quot;طالبنا جميع الركاب المتوجهين الى الولايات المتحدة بضرورة التوجه الى المطار قبل اقلاع طائراتهم بوقت مبكر لانهاء اجراءات التفتيش التي ستأخذ وقتا اطول من المعتاد وعدم الاكثار من حقائب اليد على أن تكون محتوياتها قليلة للغايةquot;.

كما أكد المسؤول بادارة مطار زيورخ أورس هالديمان ل(كونا) أن السلطات الأميركية وزعت في وقت سابق اليوم قائمة تعليمات واجراءات أمنية جديدة على جميع مطارات العالم. وأشار الى أن قائمة التعليمات تحدد فيها كيفية التعامل مع المسافرين الى المطارات الأميركية والملاحظات التي يجب على شركات الطيران وادارات المطارات اتباعها لكنه رفض الافصاح عن فحوى تلك التعليمات نظرا لسرية الوثيقة حسب وصفه.

وتسير الطائرات المتجهة الى الولايات المتحدة من مطاري جنيف وزيورخ نحو ثماني رحلات يوميا. وتأتي هذه الخطوات بعد احباط محاولة نيجيري تفجير شحنة ناسفة على متن طائرة كانت متجهة من امستردام الى مدينة ديترويت الأميركية امس.