Catherine, left, and Italian activists of 'Gaza Freedom Marchers' ...

واصل ناشطو منظمات دولية غير حكومية عدةحشد صفوفهم في القاهرة للاحتجاج على منع مصر لهم القيام بمسيرة الى غزة لمناسبة الذكرى الاولى للهجوم الاسرائيلي المدمر على القطاع.

القاهرة: تظاهر بعد الظهر ثلاثمئة ناشط فرنسي الثلاثاء ينامون في الشارع امام سفارة بلادهم في القاهرة منذ الاحد احتجاجا على منع مسيرتهم.

وقالت اوليفيا زيمور احدى المنظمات للمسيرة لوكالة فرانس برس quot;نرغب في الذهاب الى غزة، هذا كل ما نطلبه لتقديم دعمنا لشعب جائع ومحاصرquot;.

وتابعت quot;وان لم نتمكن من الذهاب الى غزة ليس لدينا اي خيار اخر سوى البقاء على الرصيف امام السفارة حتى رحيلنا في الثاني من كانون الثاني/ينايرquot;.

وتظاهر ناشطون اميركيون في الصباح امام سفارة الولايات المتحدة التي توجهوا اليها للقاء ممثلين عن بلادهم في القاهرة.

وقالت الناشطة الاميركية مديا بنجامن quot;كنا نريد لقاء مسؤولين في السفارة لكن الشرطة المصرية منعتنا من الدخول الى البعثة الدبلوماسية لبلادناquot;.

كذلك تظاهر ناشطون ايطاليون ومن دول اوروبية اخرى امام مقر نقابة الصحافيين المصريين بوسط القاهرة بحسب شهود عيان.

واعلن 1400 ناشط في الاجمال من 43 بلدا الاسبوع الماضي عزمهم على تنظيم هذه المسيرة انطلاقا من مدينة رفح بين مصر وقطاع غزة لمناسبة الذكرى الاولى للهجوم الاسرائيلي على القطاع الفلسطيني.

لكن السلطات المصرية رفضت السماح بهذه المسيرة مطلع الاسبوع الماضي.

وكانت اسرائيل شنت هجوما مدمرا من 27 كانون الاول/ديسمبر 2008 الى 22 كانون الثاني/يناير 2009 على قطاع غزة وهدفها المعلن وقف اطلاق الصواريخ المحلية الصنع من قطاع غزة وضرب البنى التحتية لحركة المقاومة الاسلامية (حماس). واسفرت الحرب المدمرة عن سقوط اكثر من 1400 قتيل وتدمير الاف المنازل.