زيورخ: رفعت شرطة مدينة زيورخ السويسرية مساء اليوم الحظر المفروض منذ الصباح الباكر على استخدام مكتب البريد الرئيسي في المدينة بعد التأكد من عدم وجود خطورة على المواطنين أو الموظفين من احتمال تسمم الهواء داخل المبنى ببكتريا (انثراكس).

وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة مدينة زيورخ ميخائيل فيرتس ان جهاز التحليل التابع للشرطة يقوم حاليا بفحص المادة البيضاء التي عثر عليها أحد المواطنين في رسالة معنونة باسمه على صندوق البريد الخاص به صباح اليوم في زيورخ.

وأضاف فيرتس ان اجراءات الوقاية تطلبت اخلاء مبنى البريد بأكمله حتى يتسنى التأكد من عدم سمية تلك المادة حيث كان الاعتقاد السائد أولا أن تكون فيروسات (أنثراكس) وستستغرق التحليلات ما بين يومين أو ثلاثة لمعرفة طبيعتها.

وقال ان عدم سمية المادة أو خطورتها لا يعني افلات من تسبب في هذا الارباك من العقاب اذ سيمثل امام القضاء فور التعرف على هويته.

واضاف أن سويسرا لم تشهد حالات انتشار مواد سامة داخل الخطابات منذ انطلاق تلك الظاهرة قبل ثماني سنوات لكنه أشار الى بعض المحاولات التي وصفها بالسخيفة لنشر الذعر أو على سبيل الدعابة وتنتهي عادة بمعاقبة المتسببين فيها فور التعرف على هويتهم.