قالت الشرطة إن ستة أشخاص قتلوا في الهجوم الذي نفذه مسلح في مركز تجاري في ضاحية هلسكني.

هلسنكي: اعلنت الشرطة ان ستة اشخاص قتلوا صباح الخميس قد يكون بينهم الرجل الذي اقدم على اطلاق النار في مركز اسبو التجاري في ضاحية هلسنكي. وقال المحققون الفنلنديون خلال مؤتمر صحافي ان الضحية الخامسة التي عثر عليها مقتولة بالرصاص ظهرا بعد حادث اطلاق النار في المركز التجاري هي الصديقة السابقة للمشتبه به ابراهيم شكوبولي (43 عاما) وتعتقد الشرطة ان الحادثة وقعت لاسباب شخصية.

وبحسب وسائل الاعلام الفنلندية كانت صديقته السابقة تعمل في المركز الذي وقع فيه اطلاق النار وان القضاء اصدر امرا يمنع على شكوبولي الاقتراب منها. وبدأ اطلاق النار عند قرابة الساعة 10,20 بالتوقيت المحلي (8,20 تغ) في الطابق الاول من المركز التجاري بحسب الشرطة.

وذكرت وسائل الاعلام الفنلندية ان مطلق النار كان يحمل مسدسا من عيار 9 ملم. وتم اخلاء المركز التجاري وهرعت سيارات الاسعاف والشرطة الى المكان بحسب شهود عيان. وقال شاهد لاذاعة محلية quot;سادت حالة من الذعر لان احدا لم يفهم ما يجري. وكان العديد من الاشخاص يبكونquot;.

وشهدت فنلندا حادثي اطلاق نار في العامين الماضيين. ففي تشرين الثاني/نوفمبر 2007 قتل شاب في ال18 من العمر ثمانية اشخاص في مدرسة قبل ان ينتحر. وفي ايلول/سبتمبر 2008 قتل طالب في ال22 من العمر ب10 اشخاص في مدرسة ثم انتحر. وساهمت هذه الحوادث في تشديد قانون الاسلحة في بلد نسبة الجريمة فيه محدودة جداً