أكد مصدر مسؤول بميناء رفح البري الحدودي اليوم الاستعداد لفتحه غدا لمدة ثلاثة ايام لعبور العالقين من الجانبين بهدف سرعة انهاء الاجراءات وتيسير عبور الفلسطينيين.

القاهرة: نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن المصدر قوله أنه تم توفير أطقم عمل اضافية من مختلف الأجهزة العاملة في الميناء فضلا عن عدد اضافي من السيارات لنقل العالقين من الجانبين الى جانب عيادات ولجان طبية لاستقبال المرضى وسيارات اسعاف لنقلهم الى المستشفيات للعلاج.

واوضحت أنه سيسمح للعالقين من القادمين من الخارج والمرضى الذين أنهوا العلاج في المستشفيات والطلاب الدارسين في الداخل وغيرهم من الحالات الانسانية بالعودة الى قطاع غزة وذلك في اطار التخفيف على الفلسطينيين.

ونوهت بأنه بالمقابل سيتم السماح بعبور العالقين في قطاع غزة من حاملي الاقامات الخارجية وجوازات السفر العربية والأجنبية والطلاب الدارسين في الخارج quot;على أن يحملوا أوراق القيد التى تثبت ذلكquot;. واشارت كذلك بالسماح بعبور المرضى ممن يحملون تحويلات طبية وغيرهم من الحالات الانسانية علاوة على استمرار خروج العرب والأجانب من القطاع.

وكانت السلطات المصرية قد فتحت ميناء رفح البري لعبور العالقين من الجانبين خلال الفترة من 1 الى 3 نوفمبر الماضي كما فتحته لعبور الحجاج الفلسطينيين وكذلك عبور المرضى والحالات الانسانية يوميا بصفة استثنائية