غزة: أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة، التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة، اليوم الخميس أن السلطات المصرية ستقوم بفتح معبر رفح الحدودي بشكل استثنائي السبت المقبل لعبور نحو 360 معتمرا إلى للسعودية.
وقالت هيئة المعابر التابعة لحكومة حماس، في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة سفر المعتمرين. كما أعلنت الهيئة عن تلقيها معلومات أولية من الجانب المصري بفتح معبر رفح الأسبوع المقبل أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس للفئات المسموح لها بالسفر.

وأشارت إلى أنها على اتصال مستمر مع الجانب المصري بهدف العمل على زيادة أيام فتح المعبر، نظرا للأعداد الكبيرة من المواطنين المسجلين للسفر والتي تجاوزت 6 الاف مواطن. وأعربت الهيئة عن أملها في أن يتفهم المسؤولون المصريون صعوبة الموقف بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة، والحاجة الملحة للمواطنين للسفر خارج القطاع، والعمل على زيادة أيام فتح المعبر وتسهيل حركة المسافرين. وأغلق المعبر عقب سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في منتصف يونيو/ حزيران 2007، بينما تقوم السلطات المصرية بفتحه بشكل استثنائي بين الحين والآخر بهدف التخفيف من معاناة العالقين الفلسطينيين