غزة: أعلنت سلطة المعابر والحدود في قطاع غزة أن معبر رفح الحدودي الفاصل بين الأراضي المصرية والفلسطينية جنوب قطاع غزة سيفتح يوم السبت المقبل لمدة ثلاثة أيام متتالية، من أجل عبور الفئات التي جرى تسجيلها ضمن كشوف وزارة الداخلية المقالة في غزة، إضافة إلى كشوف التنسيق التي تصل من الجانب المصري.

وقالت السلطة في بيان لها اليوم إنها اتخذت بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل مهمة سفر المواطنين، مؤكدة حرصها الشديد على تطبيق النظام بشكل يضمن شفافية ونزاهة العمل وتحقيق المساواة.

وأكدت أن السفر سيكون من خلال نقاط التجمع ومن خلال الحافلات فقط، فيما لن يسمح بالسفر أو التجمع أمام بوابة معبر رفح مضيفة أنها معنية بأن تتم عملية السفر من خلال تعاون المواطنين والحفاظ على النظام والانضباط.

وأشارت السطة إلى أنها تواصلت مع الجانب المصري طوال الفترة السابقة بهدف ضمان سفر كل المسجلين ضمن الكشوف الرسمية وتسهيل مهمة وصولهم إلى الجانب المصري من خلال آليات تضمن تسريع دخول الحافلات والحد من نسبة إرجاع المسافرين، معربة عن أملها في أن تتخذ السلطات المصرية الخطوات اللازمة لإفساح المجال لسفر أكبر عدد ممكن من مواطني قطاع غزة، نظراً إلى الأزمة المتفاقمة في القطاع بسبب طول فترة إغلاق المعبر، وبسبب وجود عدد كبير من المرضى والطلبة والعالقين من ذوي الإقامات والتأشيرات الذين هم بحاجة ملحة للسفر.