قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Britain's Prime Minister Gordon Brown is seen appearing ...

اعلن رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون عن تشديد الاجراءات الامنية في المطارات البريطانية مؤكدا انها خطوة quot;مهمةquot; لمواجهة التهديدات الارهابية الجديدة.

لندن: قال رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون اليوم ان السطات البريطانية تعاملت quot;بسرعةquot; عقب مخطط اسقاط طائرة ديترويت الفاشل وانه تم وضع اجهزة لفحص الجسم بالكامل (لاحباط اي محاولة ارهابية).

جاءت تصريحات رئيس الوزراء البريطاني في مقابلة مع محرر الشؤون السياسية في هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) اندرو مار بعد الاعلان عن ان بريطانيا والولايات المتحدة يمولان وحدة مشتركة لمكافحة الارهاب في اليمن حيث يعتقد ان منفذ الهجوم الفاشل عبدالمطلب تلقى تدريبه هناك.

وقال براون quot;هذا نوع جديد من التهديد يأتي من مصدر جديد هو اليمن لكن هناك العديد من المصادر الاخرى المحتملة مثل الصومال وافغانستان وباكستانquot;.

واضاف quot;سيتم اولا في المطارات تعامل الركاب التدريجي مع اجهزة مسح الجسم بالكامل حيث سيتم فحص اثار المتفجرات في حقائب اليد كما سيتم فحص ركاب الترانزيت والركاب الاخرينquot;.

وتابع براون quot;سنفعل كل ما في وسعنا لتشديد الاجراءت الامنية الضرورية فقد ادركنا وجود أشكال جديدة من الاسلحة يستخدمها تنظيم القاعدة وبالتالي سنواجههاquot;.