كان الحاضرون لحفل افتتاح أطول برج في العالم على موعد مع مفاجأة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي أعلن عن تسمية البرج الجديدبإسم الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات حاكم أبوظبي، وبين مرحب ومعارض للمفاجأة، أكدت دبي quot;لؤلؤة الخليج quot; من خلال الحدث أنها قادرة على صناعته بعناية فائقة حدّ الإبهار وسط صيحات الحضور وعدسات الفضائيات العالمية.

دبي: فاجأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حضور حفل إفتتاح أطول برج في العالم، تسميته بإسم الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات حاكم أبوظبي ليستلقي البرج على شارع أبيه مؤسس الإمارات الشيخ زايد آل نهيان.

كان هذا هو الحدث المفاجأة، مما أدى إلى تردد تأكيدات إماراتية بأن هذا الموقف يعبر عن متانة علاقة الإمارتيين، ورسالة قوية واضحة لموقف موحد تجاه الأزمة المالية، قد يُترجم إلى ضمانة ظبيانية أخرى لدبي. وتأكد ذلك من خلال الحضور القوي من قبل شيوخ من أبوظبي للحفل على رأسهم الشيخ نهيان بن مبارك ، وعبدالله ومنصور وهزاع وسيف أبناء الشيخ زايد .

quot;الأقاويل والإشاعاتquot;

وفي حديث لـ quot;إيلافquot; سَخِرَ الفريق ضاحي خلفان من الإشاعات التي ترددت حول ما أثير من أقاويل، بعد تسمية برج دبي ببرج الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات حاكم أبوظبي. وقال لـ quot;إيلافquot;: quot;عليكم أن تعرفوا أن كل الإمارات يتصرف بها الشيخ خليفة بن زايد وليس فقط برج دبيquot;.

quot;فعاليات الإفتتاحquot;

وكان جرسُ الساعة الثامنة مساءً بتوقيت دبي إستثنائيًا، بحجم الحدث الإستثنائي الّذي جلب الأنظار إليها، حيث تزامنت صيحات الحضور لحفل إفتتاح أطول برج في العالم مع هبوط 6 مظلّيين على مسرح الإحتفال معلنين بدء الفعالية التنظيمية للحفل.

وانطلقت الألعاب النارية من أركان البرج لترسم مشهدًا ضوئيًّا عانق أطراف الإمارة وسماءها، بإحترافية رسمت موقعًا جديدًا لدبي على الخارطة العالمية، لتُضاءَ أنوار البرج مخترقة سُحب الدخان التي خلفتها الألعاب النارية في محيطه.

ووسط حشدٍ قُدِّرَ بأكثرَ من ستين ألف نفسٍ بشرية، إختلط مشهد إفتتاح أطول برج في العالم بعدسات المصورين والشاشات المسطحة الموزعة بنظام دقيق على الأنحاء المحيطة بالبرج الذي يبلغ طوله 828 مترًا بإتجاه السماء، بينما إنعكست الأضواء المصاحبة للإفتتاح على البحيرة التي تحتضن أطول نافورة في العالم.

مشهدٌ ليليّ تناقلته معظم الفضائيات العالمية، أكدت دبي quot;لؤلؤة الخليج quot; من خلاله أنها قادرة على صناعته بعنايه فائقه حدّ الإبهار، لاتختلف عن الكفاءة التنظيمية التي يرسم تفاصيل أناقتها في أعين الضيوف فتيات إماراتيات يسكبن الإبتسامة في أباريق الحاضرين ويخدمنَ بلطف.

تقول لــquot; إيلافquot;عليا المُلاّ المواطنة الإماراتية:quot; يجب علينا نحن أهل دبي أن نكون حاضرين في هذه اللحظة التاريخية التي لاتتكرر لنؤازر الشيخ محمد بن راشد ، بان نهضة دبي والتي تأتي وفقًا لقولها كرد على الإعلام السلبي الذي هاجم دبي طيلة فترة الأزمة quot;.

وتضيف المواطنة ذات الخمسة والعشرين ربيعًا التي حضرت برفقة جميع أفراد عائلتها :quot; أن برج دبي معلمٌ حضاري كبير لايقل أهمية عن سور الصين العظيم، وسيحدد هوية دبي خلال الفترة المقبلة، وهو رمزٌ للشموخ ورسالة بأن دبي دائمًا تتطلع للأعلىquot;.

pic
تكالب المؤيدين والغاضبين على مفاجأة الشيخ محمد بن راشد
مسمى برج خليفة quot;دبي سابقاًquot; يتحوّل إلى لغط إعلامي

حاكم دبي يفتتح quot;برج خليفةquot; الأعلى في العالم

دبي تفتتح اليوم البرج الأعلى في العالم بالرغم من المصاعب

بالتزامن مع الذكرى الرابعة لتولي الشيخ محمد بن راشد مقاليد الحكم
دبي تزيح الستار عن أعلى ناطحة سحاب في العالم اليوم

برج دبي أول quot;سوبرquot; ناطحة سحاب في العالم

دبي تهدي العالم أطول برج في تاريخه تأكيداً على متانة إقتصادها

صور خاصة بإيلاف من الحفل
شاهد فيديو الافتتاح