نفت طهران اليوم ما ذكره مسؤول في السفارة الإيرانية في أوسلو انه استقال بسبب معاملة السلطات الإيرانية للمتظاهرين.

أوسلو: قال مسؤول في السفارة الإيرانية في العاصمة النرويجية أوسلو لهيئة الإذاعة النرويجية اليوم الاربعاء إنه استقال بسبب الحملة التي تشنها طهران على المتظاهرين المناهضين للحكومة. لكن متحدثاً باسم وزارة الخارجية الإيرانية نفي التقرير وقال انه quot;لا اساسquot; له من الصحة.

ونقلت هيئة الاذاعة النرويجية عن محمد رضا حيدري قوله quot; معاملة السلطات الإيرانية للمتظاهرين في اسبوع الميلاد جعلني ادرك انني لن استطيع الاستمرار.quot; وقال رامين مهمانبرست المتحدث باسم الخارجية الإيرانية لرويترز quot;التقرير لا اساس له. الدبلوماسي يعود الى وطنه حين تنتهي بعثته في دولة اخرى.quot;

وقالت الاذاعة ان حيدري عمل قنصلا بالسفارة في الاعوام الثلاثة الاخيرة. وقال رامين مهمانبرست المتحدث باسم الخارجية الايرانية لرويترز quot;التقرير لا اساس له. الدبلوماسي يعود الى وطنه حين تنتهي بعثته في دولة اخرى.quot; وأضاف quot;أحيانا يمكثون لفترة أطول في الدولة التي خدموا بها كدبلوماسيين لاسباب مختلفة بما في ذلك الانتظار حتى انتهاء الفصول الدراسية لابنائهم.quot;

وقالت وزارة الخارجية النرويجية ان لديها علما بالتقارير الاعلامية لكن لم يتصل بها أحد بشأن هذا الموضوع. وفي أعنف اضطرابات منذ تلك التي أعقبت نتائج انتخابات يونيو حزيران التي ثارت حولها نزاعات قتل ثمانية اشخاص في 27 ديسمبر كانون الاول وألقي القبض على اكثر من 40 شخصية اصلاحية بارزة بينهم أربعة مستشارين لزعيم المعارضة مير حسين موسوي منذ ذلك الحين.

وتقول المعارضة انه تم التلاعب بالاصوات حتى يفوز الرئيس محمود احمدي نجاد بولاية ثانية. وتنفي السلطات الاتهامات التي تقول انها جزء من مؤامرة من تدبير الغرب للاطاحة بالنظام الاسلامي. ويوم الثلاثاء حذر وزير الداخلية الايراني نشطاء المعارضة من أنهم يواجهون خطر الاعدام اذا واصلوا المظاهرات المناهضة الحكومة.