قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: فجر إنتحاري سيارة مفخخة اليوم الاربعاء امام مركز للشرطة في جمهورية داغستان الروسية المضطربة مما ادى الى مقتل خمسة رجال شرطة واصابة 15 اخرين، حسب متحدث باسم وزارة الداخلية. وقال المحققون في بيان ان quot;انتحارياquot; فجر سيارة مفخخة عند الساعة الثامنة صباحا امام مركز لشرطة المرور في العاصمة محج قلعة.

واضاف المحققون ان حراسا على مدخل مركز الشرطة قاموا بوقف سيارة الانتحاري، وخرجت سيارة للشرطة للقائه، واشادوا quot;بيقظة واندفاعquot; رجال الشرطة. وذكرت لجنة تحقيقات انه quot;بعد ان ادرك الانتحاري انه لن يتمكن من دخول المركز، فجر العبوة الناسفةquot;.

وصرح مارك تولشينسيكي المتحدث باسم وزارة الداخلية في داغستان ان خمسة رجال شرطة قتلوا في الهجوم اضافة الى الانتحاري. كما اصيب 15 شرطيا وستة مدنيين بجروح ونقلوا الى المستشفى للعلاج. وذكر تلفزيون quot;ان تي فيquot; في وقت سابق ان سبعة اشخاص قتلوا في الانفجار، بينهم شخص توفي في المستشفى. وعرض التلفزيون صورة حفرة عميقة امام مركز الشرطة ومشاهد عن اسقف بنايات متطايرة وقطع الطوب على الارض. ودمرت سيارات كانت تقف في الشارع جراء التفجير.

وصرح نائب رئيس الامن العام في وزارة الداخلية في داغستان ماغوميد ايساييف للتلفزيون ان الانتحاري كان يقود السيارة بمفرده وكان يرتدي ملابس داكنة، حسب ما افاد شهود عيان. وتزايدت المخاوف بسبب تصاعد الهجمات المسلحة في منطقة القوقاز الروسية حيث يقاتل مسلحون اسلاميون السلطات المحلية الموالية للكرملين وقوات الامن الروسية.