A Yemeni soldier guards the main gate of the stadium ahead of ...

اعلن مصدر قضائي يمنيquot;أن مئة شخص من عناصر الإرهاب والتخريب الحوثية ستتم إحالتهم الأسبوع المقبل من قبل أجهزة الأمن إلى النيابة الجزائية بصنعاء لاستكمال التحقيقات معهمquot;.

صنعاء: نقل موقع quot;26 سبتمبر نتquot; الاخباري عن مصدر اليوم بان المتهمين يواجهون تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة وارتكاب أعمال إجرامية وتخريبية في محافظة صعدة ومناطق أخرى.

واضاف أن بين تلك العناصر قيادات في التمرد وأن النيابة بعد أن تستكمل التحقيقات معهم ستحيلهم جميعا إلى المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء.

من جهة اخرى، اكدت وزارة الداخلية اليمنية quot;ان الدولة حولت المواجهة مع الإرهاب ومكافحته إلى حرب يومية يتخللها مداهمة أوكار العناصر الأرهابية من تنظيم القاعدة في أكثر من محافظة وبطريقة متتابعة لا تعطي فرصة لتلك العناصر لإلتقاط الأنفاس وإعادة ترتيب الصفوفquot;.

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية quot;أن العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة لم تعد هي صاحبة المبادرة في تحديد زمن المواجهة ومكانها بعد أن أصبحت الأجهزة الأمنية هي الممسكة بزمام مبادرة مهاجمة الأوكار الإرهابية والقضاء عليهاquot;.

ولفت المركز إلى وجود إرتباك حقيقي لدى تنظيم القاعدة بسبب تتابع هجمات قوات الأمن اليمنية التي تستهدف أوكاره وعناصره في عدد من محافظات البلاد وفي أوقات متلاحقة وفي ظل وجود طوق أمني محكم يصعب كسره أوالتخلص منه.

وعلى صعيد متصل، اعتقلت أجهزة الأمن اليمنية اليوم ثلاثة أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة كانوا قد أصيبوا أمس الأول أثناء محاولة وحدة من مكافحة الإرهاب إلقاء القبض على محمد أحمد الحنق وهو زعيم محلي لتنظيم القاعدة في منطقة أرحب القريبة من صنعاء .

وذكر مركز الاعلام الامني انه تم وضع المصابين الثلاثة المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة تحت الحراسة في الوقت الذي تم فيه ضبط أربعة أشخاص آخرين قالت الأجهزة الأمنية أنهم متورطون في عملية نقل المصابين إلى المستشفى بمديرية الريدة ومحاولة التسترعليهم.