تباحث الرئيس اليمني ونظيره الصومالي هاتفيا اليوم في العديد من الملفات منها مكافحة الإرهاب والعلاقات الثنائية بين البلدين.

صنعاء:تلقى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح اليوم اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي شيخ شريف شيخ أحمد بحثا خلاله التنسيق المشترك في مجال مكافحة الارهاب والعلاقات الثنائية. وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن الرئيس الصومالي اعرب خلال الاتصال عن ادانته واستنكاره الشديدين quot;لما أدلت به بعض القيادات المتطرفة فيما يسمى الشباب المجاهدين من تهديدات غير مسؤولة لارسال عناصر ارهابية صومالية لمساندة العناصر الارهابية من تنظيم القاعدة في اليمنquot;.

واكد شيخ احمد ان quot;هذه العناصر الارهابية المتطرفة هي الوجه الآخر لمثيلاتها من العناصر الارهابية في اليمن وهي لا تمثل الشعب الصومالي بأي حال وأضرت بمصالحهquot;. وقال ان quot;الحكومة الصومالية ستعمل بكل جهدها من أجل تعزيز التنسيق الأمني مع اليمن وتوفير أي معلومات تتوفر لديها حول أي أنشطة ارهابية معادية تنطلق من الصومال تستهدف أمن اليمن واستقراره وأمن المنطقةquot;.

ومن جانبه جدد الرئيس اليمني موقف بلاده الداعم للصومال وأمنه واستقراره واستعادة بناء مؤسسات دولته مؤكدا أن quot;أمن الصومال جزء لا يتجزأ من أمن اليمن وأن استقرار الصومال أمر حيوي لأمن واستقرار المنطقةquot;.