This image released by the US Marshals Service on December 28, ...

وجه القضاء الاميركي الاربعاء الى النيجيري عمر فاروق عبد المطلب تهمة quot;محاولة القتلquot; وquot;محاولة استخدام سلاح من اسلحة الدمار الشاملquot; بعد ان حاول تفجير طائرة ركاب اميركية في 25 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

واشنطن: وجه القضاء الاميركي الاربعاء الى النيجيري عمر فاروق عبد المطلب تهمة quot;محاولة القتلquot; وquot;محاولة استخدام سلاح من اسلحة الدمار الشاملquot; بعد ان حاول تفجير طائرة ركاب اميركية في 25 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

ووجهت محكمة ديترويت المدنية (ميشيغن، شمال) الى الشاب ست تهم في المجموع وفقا لمستندات قضائية . واوضح بيان لوزارة العدل الاميركية ان اربعا من هذا التهم تصل عقوبتها الى السجن 20 عاما، وان تهمتين تصل عقوبتهما الى السجن 30 عاما.

وفي 25 كانون الاول/ديسمبر استقل عمر فاروق عبد المطلب طائرة شركة نورث وست ايرلاينز الاميركية التي اقلعت من امستردام متجهة الى ديترويت بعد ان نجح في اخفاء مسحوق مفجر في ملابسه الداخلية. وكانت الطائرة تقل 289 راكبا اضافة الى افراد طاقمها ال11.

وعندما اقتربت الطائرة من الهبوط في ديترويت حاول الشاب تنفيذ الانفجار قبل ان يسيطر عليه الركاب. وبعد اعتقاله اعلن عبد المطلب للسلطات الاميركية انه استخدم حقنة لخلط سائل كيميائي بالمسحوق المفجر الذي كان يخبئه، كما نقلت وسائل الاعلام الاميركية عن مسؤولين كبار.

وجاء في اللائحة الاتهامية quot;في 25 كانون الاول/ديسمبر وضع عمر فاروق عبد المطلب بملء ارادته عبوة ناسفة على متن طائرة، في الرحلة 253، في المجال الجوي الاميركيquot;. ومن المقرر ان يمثل المتهم الجمعة امام محكمة اتحادية في ديترويت حيث سيعترف بالتهم الموجهة اليه او ينفيها. وقال وزير العدل الاميركي اريك هولدر في بيان quot;ان التهم الموجهة الى عمر فاروق عبد المطلب قد تؤدي الى سجنه مدى الحياةquot;.

.

The Yemeni Institute for Arabic Language and Eastern Studies, ...