قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ابعدت فرنسا 29 الف اجنبي كانوا في وضع غير قانوني خلال العام 2009، هذا في وقت حصل 108 الاف اجنبي على الجنسية الفرنسية خلال السنة الماضية.

باريس: اعلن وزير الهجرة الفرنسي اريك بيسون الخميس ان فرنسا ابعدت 29 الف اجنبي كانوا في وضع غير قانوني خلال 2009 وهو عدد يقارب الذي تحقق السنة السابقة لكنه يزيد على 27 الفا التي حددها الرئيس نيكولا ساركوزي.

وافادت مصادر في الشرطة مطلع السنة الماضية ان فرنسا طردت 29799 اجنبيا كانوا يقيمون بطريقة غير شرعية خلال 2008. واوضح الوزير الفرنسي في تصريح لاذاعة اوروبا1 انه تم طرد 12 افغانيا فقط خلال 2009 بينما quot;ابعد البريطانيون الف افغانيquot; خلال السنة الماضية في حين استفاد 250 افغانيا من اللجوء السياسي في فرنسا.

ونظمت فرنسا نهاية السنة الماضية رحلتين جويتين جمعت فيهما بالتعاون مع بريطانيا مهاجرين افغان كانوا في وضع غير قانوني اعادتهم الى بلادهم، ما اثار غضب المعارضة الاشتراكية ومنظمات غير حكومية ترفض اي عملية ترحيل الى بلاد تعاني من الحرب.

من جهة اخرى اوضح بيسون ان 108 آلاف اجنبي حصلوا على الجنسية الفرنسية السنة الماضية وان 175 الف اجنبي quot;دخلوا بطريقة غير قانونية الى فرنسا بتاشيرة اقامة طويلةquot;.