يبدا رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يوم الاحد المقبل زيارة رسمية الى تركيا تلبية لدعوة من نظيره التركي رجب طيب اردوغان من المنتظر ان يوقع خلالها البلدان اتفاقيات تعاون.

أنقرة : اكد بيان صادر عن رئاسة الوزراء التركية اليوم جاء فيه ان الحريري سيزور تركيا في ال10 من الشهر الجاري على راس وفد رسمي وتجاري كبير لاجراء مباحثات مع اردوغان وعدد من المسؤولين الاتراك بشأن مسائل محل اهتمام مشترك. واضاف البيان ان الحريري سيبحث مع اردوغان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين واخر مستجدات الاوضاع الاقليمية في المنطقة على ضوء التقارب بين سوريا ولبنان.

وبحسب البيان فان البلدين سيوقعان خلال الزيارة عددا من الاتفاقيات من بينها اتفاقية اعفاء مواطني كل من البلدين من الحصول على تاشيرة الدخول المسبقة الى اراضي البلد الاخر وكذلك اتفاقية للتعاون في المجال الدفاعي واخرى للتبادل الصحي الى جانب اتفاقية للتعاون الزراعي.

ومن المتوقع ان يعقد رجال اعمال لبنانيون سيرافقون الحريري في الزيارة اجتماعات مع نظرائهم الاتراك لبحث فرص اعمال مشتركة والامكانات المتاحة للاستثمار في كلا البلدين. وكان الحريري قد تلقى دعوة رسمية لزيارة تركيا خلال لقائه اردوغان على هامش مشاركتهما في قمة (كوبنهاغن) للمناخ الشهر الماضي