جدد نواب مجلس الأمة الجزائري الثقة في عبد القادر بن صالح والذي ترأس المجلس منذ انتخابه في ذات المنصب عام 2002.

الجزائر: شهد مجلس الامة الجزائري اليوم إعادة انتخاب عبد القادر بن صالح رئيساً للمجلس بالإجماع وذلك خلال جلسة تنصيب النواب الجدد المنتخبين والمعينين. وجدد نواب مجلس الأمة الثقة في عبد القادر بن صالح ( 68 عاما ) والذي ترأس المجلس منذ انتخابه في ذات المنصب عام 2002 خلفا للرئيس السابق بشير بومعزة الذي توفي قبل شهرين.

كما جرى اليوم تنصيب النواب ال 47 الذين تم انتخابهم في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة التي جرت في 29 ديسمبر الماضي في انتظار النائب ال 48 بعد الغاء المجلس الدستوري للانتخابات في ولاية ورقلة جنوبي الجزائر واقراره اعادة الانتخابات لاحقا.

وشهدت ذات الجلسة تنصيب النواب 16 الذين عينهم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفيلقة بينهم ثمانية جدد لهم الرئيس بوتفليقة الفترة النيابية في المجلس والممتدة الى ست سنوات أبرزهم وزيرة الثقافة السابقة زهية بن عروش والمسؤول السابق في الجيش الطاهر زبيري.

ولم يعلن الرئيس بوتفيلقة عن أسماء ثمانية نواب آخرين ليصل عدد النواب الذين يعينهم الرئيس الى 24 نائبا وفقا لما يقتضيه الدستور الجزائري. ويتكون مجلس الأمة من 144 عضوا بينهم 48 يتم تعيينهم من قبل رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات بفارق ثلاث سنوات بين كل 24 نائب فيما يتم انتخاب 96 عضوا من قبل المنتخبين وأعضاء المجالس المحلية والولائية لنفس المدة بفارق ثلاث سنوات بين كل 48 نائب.