دمشق: دعا الرئيس السوري بشار الاسد ووزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الاثنين الى رفع الحصار الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مشددين على اهمية quot;وحدة الصف الفلسطينيquot;. واوردت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان الاسد استقبل متكي في دمشق وبحث معه quot;العلاقات الوثيقة بين سوريا وايران والرغبة المشتركة في مواصلة تمتينها وتوسيع افاقها في المجالات كافة واهمية استمرار التشاور والتنسيق بين البلدينquot;.

كما ناقشا في اللقاء quot;المستجدات على الصعيدين الاقليمي والدولي وضرورة تكثيف الجهود عربيا واسلاميا ودوليا لوضع حد لمعاناة الفلسطينيين في قطاع غزة عبر رفع الحصارquot; المفروض على القطاع، طبقا للوكالة. واكد الجانبان اهمية تحقيق quot;وحدة الصف الفلسطينيquot;. وفي الشأن العراقي، اعرب الاسد ومتكي عن املهما في ان تشكل الانتخابات المقبلة quot;نقطة انطلاق نحو ارساء الاستقرار والامن في العراق ووحدة الشعب العراقيquot;.

وحضر اللقاء معاون نائب رئيس الجمهورية محمد ناصيف، ووزير الخارجية وليد المعلم ومعاون وزير الخارجية احمد عرنوس والوفد المرافق لمتكي والسفير الايراني في دمشق. وذكرت مصادر ايرانية لوكالة فرانس برس ان متكي التقى حسين خليل المعاون السياسي للامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله صباح الاثنين في السفارة الايرانية في دمشق، ثم رمضان شلح الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي بعد الظهر.