أعلنت حكومة دبي رسميًّا الخميس إستعدادها الكامل لاستقبال مقر الأمم المتحدة إذا ما قررت الأخيرة مغادرة نيويورك، وهي فكرة طرحت في الصحافة العالمية.

دبي: أعلنت حكومة امارة دبي رسميًا اليومعن quot;استعدادها الكامل لاستضافة مقر منظمة الامم المتحدة على ارضها في حال اتخاذ القائمين عليها قرارًا بنقل مقرها القائم حاليًا في مدينة نيويوركquot;. وذكرت الحكومة انها مستعدة لـ quot;فتح قنوات الحوار مع القائمين على المنظمة الدولية لإطلاعهم على ما يمكن ان توفره دبي من امكانات ومميزات من شأنها ترجيح كفتها كالخيار الامثل من بين الخيارات الممكنة لنقل المقر الحالي للامم المتحدة في حال التوصل الى قرار نهائي بهذا الصددquot;.

واعتبرت الحكومة ان دبي quot;تمتلك من المقومات ما يؤهلها لكي تكون البلد المضيف للمقر الرئيس لمنظمة الأمم المتحدة، سواء من ناحية موقعها الجغرافي الذي يتوسط العالم أو من ناحية البنية الأساسية رفيعة المستوى التي تعزز من قيمة هذا الموقع خاصة مع امتلاك دبي واحدة من ارقى شبكات النقل الجوي والبحري والبري في العالمquot;.

وكانت مجلة فوربس قد إقترحت الثلاثاء في تعليق لها على افتتاح اعلى برج في العالم في دبي اوائل هذا الشهر، نقل مقر الامم المتحدة من نيويورك الى دبي. وشهدت دبي فورة عمرانية كبيرة خلال السنوات حولتها من مدينة تجارية صغيرة على ضفاف الخليج الى مركز مالي وتجاري عالمي. الا ان الفورة انتهت بشكل موجع في خضم الازمة المالية العالمية مع مواجهة بعض الشركات الكبرى التي تمتلكها الامارة صعوبات مالية فضلاً عن تراجع سوق العقارات المحورية بشكل كبير.