انهى ممثلو الدول الست الكبرى الذين يبحثون امكان تشديد العقوبات بحق طهران اجتماعهم السبت في نيويورك من دون صدور اي قرار.

نيويورك: كان هذا الاجتماع الذي ضم ممثلي الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وروسيا وبريطانيا) اضافة الى المانيا بدأ بعيد الساعة 12,00 (17,00 ت غ)، واستمر ساعتين ونيفا.

وارسلت الصين التي تبدي ترددا حيال فرض عقوبات على ايران، دبلوماسيا من الصف الثاني. وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف للصحافيين quot;لم نتخذ قرارا. لقد عرضنا الملفquot;.

الى ذلك، قال مسؤول غربي بارز اليوم ان مجموعة (خمس زائد واحد) تدرس فرض عقوبات جديدة ضد ايران لعدم تعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية فيما يتعلق ببرنامجها النووي.

واضاف المسؤول في مؤتمر صحافي عقده في ختام اجتماع مجموعة (خمس زائد واحد) بمقر بعثة الاتحاد الأوروبي هنا اليوم انه بسبب عدم تعاون ايران بشكل كامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية واقامتها منشأة نووية جديدة في قم فان دراسة فرض المزيد من العقوبات ضد ايران quot; قد بدأت quot;.

واشار المسؤول الى ان طهران رفضت ايضا مقترحات غربية لتخصيب اليورانيوم خارج ايران قبل اعادته اليها مجددا لاستخدامه في اغراض الابحاث الطبية.

يذكر ان اجتماع مجموعة (خمس زائد واحد) التي تتشكل من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن بالاضافة الى المانيا عقد اليوم على مستوى المدراء السياسيين باستثناء الصين التي ارسلت ممثلا ذا مستوى ادنى