يعتقد أحمدينجاد أن الرئيس اللبناني عمل على ترسيخ اجواء الوفاق بين اطياف المجتمع اللبناني وتحصين الوضع الداخلي.

بيروت: اعرب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد عن تقديره للرئيس ميشال سليمان في تحصين الجبهة الداخلية اللبنانية وترسيخ اجواء الوفاق بين اطياف المجتمع اللبناني مؤكدا دعم بلاده لوحدة لبنان وسيادته.
وذكر المكتب الاعلامي التابع لرئاسة الجمهورية اللبنانية في بيان له ان quot;نائب الرئيس الايراني محمد رضا ميز تاج الديني نقل للرئيس سليمان رسالة شفوية من نظيره الايراني محمود احمدي نجاد تتناول العلاقات الثنائية وتعزيزها في شتى المجالاتquot;.

واضاف البيان ان تاج الديني هنأ الرئيس سليمان بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وبانتخاب لبنان للعضوية غير الدائمة في مجلس الامن الدولي. واشار الى ان المسؤول الايراني نقل quot;تقدير الرئيس نجاد والمسؤولين لمواقف الرئيس سليمان في تحصين الداخل اللبناني وترسيخ اجواء الوفاق فيه مشددا على دعم ايران الكامل لوحدة لبنان وسيادته واستقلال اراضيهquot;. وذكر البيان ان اللقاء تناول ايضا quot;الاوضاع الاقليمية ومخططات اسرائيل للتملص من السلام وعدم اعطاء الفلسطينيين حقوقهمquot;.
يذكر ان لبنان انتخب عضوا غير دائم بمجلس الامن الدولي في ال15 من شهر اكتوبر الماضي الى جانب كل من البوسنة والهرسك والبرازيل والغابون ونيجيريا للفترة 2010-2011 وتعول الدول العربية والاسلامية على هذا الدور للبنان في دعم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية