اجتمع الرئيس اللبناني اليوم مع مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي وتباحث الرجلان في العلاقات الثنائية والمساعدات العسكرية للجيش.

بيروت:بحث الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم مع مستشار الامن القومي للرئيس الاميركي جيمس جونز العلاقات الثنائية والمساعدات العسكرية للجيش.

وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية ان الرئيس سليمان استقبل جونز والوفد المرافق له بحضور سفيرة الولايات المتحدة لدى لبنان ميشيل سيسون وبحث مع أعضائه العلاقات بين البلدين والاوضاع في المنطقة.

واشار البيان الى ان البحث تناول التدابير الاميركية بحق المسافرين اللبنانيين في المطارات الاميركية ومشروع القانون الاميركي الذي سيقره الكونغرس لجهة منع بعض القنوات اللبنانية من البث عبر الاقمار الصناعية.

وجرى خلال اللقاء عرض للجهود الاميركية من اجل اعادة احياء العملية السلمية والمساعدات الاميركية للبنان ولا سيما للجيش اللبناني. يشار الى ان حجم المساعدات الاميركية للبنان يبلغ حوالي مليار دولار في المجالات كافة من بينها 461 مليون دولار للجيش اللبناني. وكان وفدان من الكونغرس الاميركي زارا لبنان تباعا الاسبوع الماضي والتقيا عددا من المسؤولين فيه