غزة: وجه وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك تحذيرا الى لبنان وحزب الله من مغبة الاخلال بالوضع الحالي الذي يسود الجبهة بين لبنان واسرائيل. ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن باراك قوله خلال زيارة قام بها لمواقع على مقربة من الحدود مع لبنان ان quot;الهدوء القائم حاليا هو ما يخدم مصالح الطرفين وننصح بقوة الطرف الاخر بعدم الدخول معنا في اية مواجهةquot;.

واضاف باراك ان quot;الهدوء الحالي يعود قبل اي شيء اخر الى قوة الردع الاسرائيلية التي اقيمت العام 2006quot; وذلك في اشارة الى الحرب التي اندلعت صيف 2006 في لبنان. واشار الى ان الاوضاع الأمنية الذي تشهدها الحدود الشمالية مع لبنان مهددة بالانفجار بسرعة رغم حالة الهدوء التي تشهدها.

وتابع باراك quot;نعلم ان حزب الله يواصل تعزيز قوته بمساعدة سوريا واحيانا ايران ونكرر القول انه من الافضل عدم التسبب بتدهور الوضعquot;. ووفق باراك quot;ففي حال حصل ذلك فسنعتبر فان الحكومة اللبنانية وكل الذين يساعدون حزب الله يتحملون المسؤولية وليس الحزب وحدهquot;.

وكان باراك هدد حزب الله عدة مرات خلال العام المنصرم من مغبة اي هجوم على اهداف اسرائيلية وحمل الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري المسؤولية كاملة عن اي اختراق قد يحصل. وكانت الحرب التي جرت صيف العام 2006 بين اسرائيل وحزب الله اوقعت اكثر من 1200 قتيل لبناني غالبيتهم من المدنيين في حين سقط 160 قتيلا لدى الجانب الاسرائيلي غالبيتهم من العسكريين.