قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنتالخارجية الاميركيةان اشتون ستقوم بزيارة الى واشنطن الاسبوع المقبل لاجراء مباحثات بشأن الملف الايراني

واشنطن: ستقوم مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون بزيارة الى واشنطن لاجراء مباحثات مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون فيما تأمل الولايات المتحدة بان تكون الصين اكثر تعاونا في فرض عقوبات جديدة ضد ايران.

وقال مساعد وزيرة الخارجية الاميركية لشؤون الدبلوماسية العامة بي جيه كرولي في تصريح للصحافيين ان كلينتون اجرت محادثات هاتفية مع اشتون اليوم ومن المتوقع ان تقوم الاخيرة بزيارة الى واشنطن الاسبوع المقبل لاستكمال تلك المحادثات واجراء مناقشات بشأن quot; قضايا متعددة quot; تتضمن ايران وافغانستان وباكستان وجهود الاغاثة في هايتي.

ومن المقرر ان تعقد مجموعة (خمسة زائد واحد) اجتماعا على مستوى المدراء السياسيين في نيويورك بعد غد السبت لبحث الملف النووي الايراني وذلك في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن الى فرض عقوبات جديدة ضد طهران. وتتشكل مجموعة (خمسة زائد واحد) من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن وهي الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا بالاضافة الى المانيا.

وقال كرولي في معرض رده على سؤال بشأن دوافع الصين لارسال مسؤول ذي مستوى ادنى الى ذلك الاجتماع برغم اقتراح بكين نيويورك كمستضيف لتلك المحادثات quot; نحن على علم بأن تمثيلهم سيكون ادنى من مستوى المدير السياسي .. سيكون اجتماعا مفيدا بغض النظر عن (مستوى) التمثيل الصيني.. نتطلع الى اجتماع السبت وبعد ذلك سنقيم الاجتماع عندما ينعقدquot;. واضاف كرولي عقب تضييق الصحافيين الخناق عليه بشأن تلك القضية quot; لا اعلم اذا ما كان الصينيون فسروا لنا الخيار الذي اتخذوه والامر يعود اليهم لتوضيحه quot;.