القدس: ذكرت مصادر امنية اسرائيلية والمانية اليوم ان المحادثات التي ستجرى بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل في برلين اليوم ستنصب على تزويد اسرائيل بغواصة المانية حديثة سادسة وزورقي صواريخ بقيمة مليار يورو.
ونقلت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية عن هذه المصادر قولها ان quot;مفاوضات تجرى بين اسرائيل والمانيا منذ اشهر عدة حول تزويد اسرائيل بغواصة حديثة سادسة وزورقي صواريخ خفيين لاترصدهما شاشات الرادارquot;.
واوضحت انه يجري في المانيا حاليا بناء غواصتين حديثتين اخريين من طراز (دولفين) سيتم تزويد البحرية الاسرائيلية بهما خلال العامين المقبلين.

وذكرت ان كلا من رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي اشكنازي والمدير العام السابق لوزارة الجيش بنحاس بوخريس زار برلين لبحث موضوع عقد الصفقة.
وتزود المانيا سلاح البحرية الاسرائيلي منذ عشر سنوات باحدث انواع الاسلحة حيث تستخدم منذ عقد ثلاث غواصات المانية الصنع من طراز (دولفين) قادرة على اطلاق صواريخ بالستية تحمل رؤوسا حربية نووية.
وذكرت صحيفة (تاغسشبيغل) الالمانية امس انه بحسب التقديرات الالمانية تنوي اسرائيل نصب غواصات حديثة المانية الصنع في مياه الخليج بشكل دائم.

وقالت انه يخشى في برلين من ان اسرائيل تنوي تزويد الغواصات الالمانية بصواريخ جوالة من طراز (كروز) او بصواريخ ذات رؤوس حربية نووية ستستخدمها في مهاجمة المنشات النووية الايرانية.
وتعقد اليوم جلسة مشتركة بين حكومتي المانيا واسرائيل برئاسة ميركل ونتنياهو بمشاركة خمسة وزراء اسرائيليين بينهم وزير الدفاع ايهود باراك ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان