اكد نصرالله ان الحزب سيتمكن في اي quot;مواجهة مقبلةquot; مع اسرائيل من quot;تغيير وجه المنطقةquot;، داعيا في خطاب القاه اليوم الجمعة في بيروت الى quot;احتضان حركات المقاومة سياسيا ومعنويا واعلاميا ومادياquot;.

وقال الامين العام لحزب الله حسن نصرالله خلال افتتاح quot;الملتقى العربي والدولي لدعم المقاومةquot;، quot;اعدكم امام كل التهديدات والتهويلات التي تسمعونها يوميا للبنان (..) في اي مواجهة مقبلة مع الصهاينة، سنفشل اهداف العدوان، سنهزم العدو، سنصنع النصر التاريخي الكبير وسنغير وجه المنطقةquot;.

واضاف نصرالله الذي كان يتحدث عبر شاشة عملاقة نصبت في قاعة اليونيسكو في العاصمة اللبنانية امام الاف المشاركين في الملتقى القادمين من دول عدة، quot;المستقبل في هذه المنطقة هو مستقبل المقاومة والعزة والكرامة والحرية، واسرائيل والاحتلال والهيمنة والاستكبار الى زوال ان شاء اللهquot;.

واكد الامين العام لحزب الله ان quot;اسرائيل اليوم تعيش مازقا حقيقياquot; يتمثل في سقوط مشروعها ببناء quot;اسرائيل الكبرىquot;، وquot;مازق الزعامة والقيادة والجيش الذي كان لا يقهر فقهرته فئة قليلة من المقاومين والمجاهدينquot;.

واضاف ان اسرائيل quot;تحاول ترميم ذلك عبر صرير السلاح وقرع طبول الحرب والتهديدات المنبرية اليومية للبنان وغزة ولسوريا وايرانquot;، مضيفا ان quot;هذه التهديدات ما عادت تخيف الا الجبناء والمهزومين (...) اما الذين خبروا ساحات الجهاد وذاقوا طعم النصر الالهي فانهم مشتاقون الى اللقاء والمواجهة ليصنعوا لامتهم عزا جديدا ونصرا كبيراquot;.

وعبارة quot;النصر الالهيquot; اطلقها حزب الله على صموده في المواجهة مع اسرائيل في حرب تموز/يوليو 2006 في لبنان. كما تحدث نصرالله عن quot;مقدمات سقوطquot; المشروع الاميركي المتمثل بquot;الشرق الاوسط الجديدquot;، مشيرا الى هذا المشروع كان يستهدف quot;حركات المقاومة في لبنان وفلسطين والعراق وافغانستانquot; وسوريا وايران.

وقال quot;انهار مشروع الشرق الاوسط الجديد امام ضربات المجاهدينquot;. وتابع ان quot;مفاوضات التسوية دخلت في حال الظلمة ويعمل العديد من الاطباء الفاشلين لانعاشها من جديدquot;. وتزامن كلام نصرالله مع زيارة لمستشار الامن القومي الاميركي جيمس جونز الى لبنان لاطلاع المسؤولين على الافكار الاميركية الجديدة لاحياء عملية السلام في الشرق الاوسط.

ودعا نصرالله الى quot;كل اشكال الدعم والمساندة والاحتضان السياسي والمعنوي والمادي والاعلامي والقانونيquot; لحركات المقاومة. واشار الى quot;حرب نفسيةquot; تشن على هذه الحركات والى quot;اخطار عديدة تواجههاquot;.