وصل الى الاردن وفد امني اسرائيلي من اجل فحص إجراءات الحماية المتخذة في السفارة فيما اكدت عمان ان التحقيق الذي يجرى حول الحادث يقوم به فريق اردني فقط.

عمان: وصل إلى عمان يوم السبت وفد أمني إسرائيلي لفحص إجراءات الحماية المتخذة في السفارة الإسرائيلية لدى الاردن، وأكد وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال الدكتور نبيل الشريف أن quot;الأردن لا يقبل بأن يقوم أي طرف أو جهة مهما كانت، باستهداف أمنه وخرق سيادتهquot;.

وقال الشريف في تصريحات لصحيفة الغد الأردنية نشرت السبت إن quot;التحقيقات مستمرة لمعرفة الجهة أو الأشخاص الذين يقفون وراء حادثة تفجير العبوة الناسفة على طريق البحر الميت التي استهدفت سيارات السفارة الإسرائيلية، مشيرا إلى quot;أن التحقيق سيطال كل من يشتبه بأنه يقف وراء التفجير الذي استهدف أمن الأردن قبل أي طرف آخرquot;.

ونفى الشريف بأن يكون هناك فريق تحقيقات إسرائيلي يحقق في الحادثة، مشيرا إلى أن quot;التحقيقات تدار بالكامل من قبل الأمن الأردني وهي تسير بشكل طبيعي وتحظى بأعلى درجات الاهتمام، فضلا عن أنه سيكشف عن كامل التفاصيل المتعلقة بالحادثة، حال الانتهاء منهاquot;.

وأشار إلى أن وفدا أمنيا إسرائيليا وصل إلى الأردن وأن quot;مهمته تقتصر فقط على التأكد من إجراءات الأمن داخل سفارة بلادهم، وهذا إجراء طبيعيquot;، وذلك في رد على المزاعم الإعلامية التي ذكرت أن أجهزة الأمن الإسرائيلي، تشارك في التحقيق مع أجهزتنا الأمنية.

واستمرت quot;تردداتquot; التفجير في الأوساط الإعلامية الإسرائيلية التي اتفقت تحليلاتها مع آراء مراقبين رأوا في الحادثة ما يشير إلى quot;اختراق أمني واضحquot;، بحسب صحيفة quot;هآرتسquot; التي قالت إن quot;المعلومات الاستخبارية لمنفذي العملية كانت نوعية، أما التنفيذ فمختلّquot;.

وفيما زعم الرئيس السابق لوحدة الحراسة في جهاز المخابرات الداخلية (الشاباك) طوفيا ليفني أن الحراسة على السفارات الإسرائيلية في الدول العربية تمثل quot;إشكاليةquot; توفر الوصول السهل إلى هذه السفارات، ذكرت صحيفة quot;يديعوت أحرونوتquot; أن quot;سفارة إسرائيل في الأردن هي السفارة الإسرائيلية الأكثر حراسة في العالمquot;.

وقالت إن العاملين في وزارة الخارجية يسمونها quot;القلعةquot;. وأكدت مصادر أمنية أمس، أن حجم الأضرار المادية التي نجمت عن تفجير العبوة الناسفة على طريق الدبلوماسيين كانت quot;بسيطةquot;.

وبينت أن آثار التفجير، أصابت السيارتين الإسرائيليتين والسيارات الأخرى بتصدعات في الزجاج، فيما لم تحدث أية إصابات في الأرواح.

وتحدث وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان هاتفياً مع سفير إسرائيل لدى الأردن دانيئيل نيفو وناقش معه الترتيبات الخاصة بتنسيق عودة موظفي الوزارة إلى العمل في بداية الأسبوع المقبل مع الجهات الأمنية الأردنية المختصة.