ذكرت وسائل اعلام ايرانية يوم الاثنين أن مهربي مخدرات فيما يبدو قتلوا ثلاثة من رجال الشرطة بالرصاص في جنوب شرق ايران قرب باكستان.

طهران: تتكرر اشتباكات قوات الامن الايرانية مع العصابات الاجرامية المسلحة تسليحا ثقيلا بالمنطقة. وقالت وكالة فارس شبه الرسمية للانباء ان اطلاق الرصاص وقع يوم الاحد. وقالت قناة برس تي.في الحكومية الناطقة بالانجليزية على موقعها على الانترنت ان شرطة المرور أمرت سيارة بالتوقف بعد أن أثارت شكوكها لسيرها بسرعة شديدة على طريق بين مدينتي زاهدان وخاش.

ونقلت القناة عن محمد عراب المسؤول بالشرطة قوله quot;بعد أن أمرت الشرطة السيارة بالتوقف بدأ ركابها يطلقون النيران على الشرطة مما أسفر عن مقتل ثلاثة ضباط.quot; ولم تذكر المزيد من التفاصيل. وزاهدان عاصمة اقليم سستان بلوخستان موطن البلوخ وأغلبيتهم من السنة في ايران التي يغلب على سكانها الشيعة.

والاقليم ممر لتهريب المخدرات من باكستان وأفغانستان للاسواق الغربية. كما تنشط جماعة سنية متمردة من البلوخ تسمى جند الله في المنطقة. وفي حادث منفصل ذكرت الاذاعة الايرانية ان الشرطة قتلت ثلاثة مهربين مسلحين في اشتباك دار يوم الاثنين في اقليم خراسان رضوي الذي يحد افغانستان. واضافت ان الشرطة ضبطت 134 كيلوجراما من الافيون وبعض الاسلحة.