عبرت ابنة الرئيس الكوبي راؤول كاستروا عن غضبها لما اسمته استبعاد الشواذ جنسياً من الحزب الشيوعي، وقالت إنها ستكتب للقيادة بهذا الخصوص.

هافانا : اتهمت ابنة الرئيس الكوبي راؤول كاسترو الحزب الشيوعي الحاكم بالتمييز ضد الشواذ جنسيا وقالت انها ستكتب رسالة الي quot;القيادة العلياquot; للمطالبة بانهاء هذا التمييز. ويرأس عمها فيدل كاسترو الحزب في حين ان اباها هو الرجل الثاني في القيادة.

وقالت ماريلا وهي متخصصة في علم الجنس وتدافع عن حقوق المثليين أن الحزب يستبعد الشواذ جنسيا الذين يريدون ان يصبحوا اعضاء. واضافت قائلة للصحفيين اثناء افتتاح مؤتمر عن تعليم الجنس والعلاج quot;لا يوجد نص يشير الي ذلك في أي قانون لكنهم مرفوضون ضمنيا.quot;

وقالت كاسترو التي ترأس المركز الوطني الكوبي لتعليم الجنس quot;معتقداتك وانتمائك الحزبي ليس لهما علاقة بميولك الجنسية .. انه شيء مر سخيف ومثير للسخرية.quot; وقالت ان رسالتها التي سترسلها quot;في أسرع وقت ممكنquot; ستطالب بنص واضح في اللائحة الداخلية للحزب يحظر أي سياسة للتمييز ضد الشواذ جنسيا.

وسلم فيدل كاسترو (83 عاما) الرئاسة الى شقيقه راؤول (78 عاما) قبل عامين لكنه لا يزال يرأس الحزب الشيوعي رسميا.

وفيما مضى كانت الحكومة الكوبية التي قادها فيدل كاسترو على مدى 49 عاما بعد توليه السلطة في ثورة في 1959 ترسل الشواذ جنسيا الي معسكرات للاعمال الشاقة لكنها أنهت تلك السياسة في سبعينات القرن الماضي.

وقادت كاسترو (47 عاما) -وهي امرأة متزوجة- مسيرات للمطالبة بحقوق الشواذ جنسيا في هافانا وحثت الحكومة على الموافقة على زواج المثليين وهو ما لم يتحقق حتى الان