بانكوك: يعتزم أصحاب quot; القمصان الحمرquot; التايلانديون تنظيم مظاهرة رمزية قرب مطار بانكوك الرئيسي لكنهم أكدوا اليوم الاربعاء انهم لا يعتزمون تكرار الحصار الذي نظمته قبل عام حركة احتجاجية منافسة.

وقال أصحاب القمصان الحمر المعارضون للحكومة انهم يفكرون في القيام بمظاهرة قصيرة على الطريق المؤدي الى مطار سوفارنابهومي لتسليط الضوء على فشل الحكومة في محاكمة محتجي quot;القمصان الصفراءquot; الذين أغلقوا مطارين في ديسمبر كانون الاول عام 2008 .

وساعد ذلك الحصار الذي استمر ثمانية ايام وفرضه أصحاب القمصان الصفراء في التحالف الشعبي من أجل الديمقراطية على تقويض حكومتين يساندهما رئيس الوزراء السابق المنفي تاكسين شيناواترا وعطل التجارة وأثر على 230 الف سائح على الاقل.

ويسلط أصحاب القمصان الحمر الضوء على اخفاق الحكومة في محاكمة المتسببين في الحصار الذي وجه ضربة قوية لصناعة السياحة الهامة في تايلاند التي عادت للنمو في الربع الاخير من عام 2009 .

وقال اريسمان بونجروانجرونج النشط في حزب الجبهة المتحدة من اجل الديمقراطية المناهضة للدكتاتورية وهو الاسم الرسمي لاصحاب القمصان الحمر quot;اذا ذهبنا الى المطار ستكون مظاهرة رمزية. لن نأتي بكثير من الناس. لن نغلق المطار او نعطل المرور. نريد فقط ان نقول للعالم ان الحكومة غير عادلة وتكيل بمكيالين.quot;