Heavy floods are seen in Wadi al Amr, central Sinai, January ...

قالت مصدر أمنية ان ضابط شرطة وسبعة جنود وستة من البدو أصيبوا يوم الاربعاء في اشتباك بمنطقة رأس سدر في محافظة جنوب سيناء المصرية.

السويس: قال مصدر ان الاشتباك وقع خلال احتجاج المئات من سكان المنطقة على ضالة مواد الاغاثة الحكومية بعد سيول مدمرة شهدتها المنطقة قبل يومين.

وأضاف أن المحتجين رشقوا قوات الشرطة بالحجارة وأن الشرطة ضربتهم بالعصي.

وتابع أن المحتجين كانوا أشعلوا النار في شاحنة واطارات سيارات على الطريق السريع المؤدي الى منتجع شرم الشيخ الذي يطل على البحر الاحمر وأن الشرطة حاولت انهاء احتجاجهم.

وبدأت السيول مساء يوم الاحد في عدد من المحافظات واستمرت بصورة متقطعة يومي الاثنين والثلاثاء وأوقعت 12 قتيلا على الاقل كما أصابت عشرات الاشخاص وشردت المئات ودمرت العديد من الطرق والمباني وأعمدة الكهرباء.

وقال المصدر ان الضابط المصاب هو مأمور قسم شرطة رأس سدر العقيد أسامة حسن وان اصابته كانت في الرأس.

وأضاف أن محافظ جنوب سيناء عبد الفضيل شوشة وممثلين للاجهزة الامنية في المحافظة وشيوخ القبائل بحثوا في اجتماع في مدينة رأس سدر زيادة مواد الاغاثة وسرعة توزيعها وأن تتولى القوات المسلحة عملية التوزيع على المحتاجين.

وتابع أن كميات كبيرة من المساعدات وصلت الى المنطقة من مدينة السويس عاصمة محافظة السويس المجاورة بتعليمات من رئيس الوزراء أحمد نظيف الذي كان يتفقد اثار السيول في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.