قالت الشرطة انه اعيد فتح مطار ميونيخ الدولي يوم الاربعاء بعد اغلاقه لمدة ثلاث ساعات بعد فرار راكب من الفحص الامني عندما تسبب جهاز كمبيوتر محمول في اطلاق انذار جهاز الكشف عن المتفجرات.

ميونيخ: لم يتمكن نحو 1200 شرطي من العثور على الرجل خلال تفتيش المطار الذي اغلق واخلي بالكامل.

وقال متحدث باسم المطار انه تعين على جميع الركاب اجتياز الفحوص الامنية مرة ثانية بعد اعاد فتح المطار.

وقال بيتر برويم وهو متحدث باسم مطار فرانتس جوزيف في ميونيخ وهو ثاني أكبر مطار في المانيا quot;فحصنا المطار بطريقة مكثفة ونحن متأكدون من انه لا توجد متفجرات أو مواد خطرة في المطار.quot;

وأضاف ان البيان السابق الذي اصدرته الشرطة الاتحادية وجاء فيه انه تم مصادرة جهاز الكمبيوتر المحمول اتضح انه غير دقيق. وقال ان الرجل أخذ جهاز الكمبيوتر الخاص به وترك المنطقة الامنية قبل وضعه في جهاز الكشف الامني مرة ثانية.

وقال quot;أخذ جهاز الكمبيوتر المحمول وغادر المنطقة الامنية.quot; وأضاف quot;جهاز الكمبيوتر لم يصادر. تلك المعلومات كانت غير دقيقة.quot;

وقالت الشرطة انه تم تأخير أكثر من 100 رحلة طيران.

وقال ادجار اينجرت المتحدث باسم المطار ان الرحلات المتجهة الى مدن المانية والى الخارج تم تأجيلها حيث كان مسؤولو أمن يفتشون المبنى رقم 2 بالمطار بحثا عن الراكب.

حدث الاختراق الامني في حوالي الساعة 3.30 بعد الظهر (1430 بتوقيت جرينتش) والجزء الذي اغلق بالمطار اعيد فتحه في حوالي الساعة 1842 (1742 بتوقيت غرينتش).