يعتبر المرشح للرئاسةالأوكرانية فيكتور يانوكوفيتش أن فرص فوز منافسته يوليا تيموشينكو في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة ا تساوي الصفر.

كييف:أعلن يانوكوفيتش ذلك اليوم الخميس خلال لقائه مع كوادر حزب الأقاليم في مقاطعة نيقولايف، معبرا عن اعتقاده بأن أنصار المرشحين السابقين اللذين فشلا في الجولة الأولى من الانتخابات - سيرغي تيغيبكو وأرسيني ياتسينيوك - لن يؤيدوا تيموشينكو في الجولة الثانية رغم مراهنتها على أصواتهم.

وكانت تيموشينكو قد حلت ثانية في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في أوكرانيا في السابع عشر من هذا الشهر، وستخوض الجولة الثانية من الانتخابات أمام يانوكوفيتش في السابع من شهر فبراير القادم.

ويتصدر يانوكوفيتش قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية الأوكرانية الأخيرة بعد حصوله على 35.32% من أصوات الناخبين متقدما على تيموشينكو التي نالت 25.05%. ويحتل المركز الثالث الرئيس السابق للبنك الوطني سيرغي تيغيبكو (13.06%).

وحصل أرسيني ياتسينيوك، الرئيس السابق للبرلمان الأوكراني، على 6.96% من أصوات الناخبين محتلا بذلك المركز الرابع، في حين لم يصوت سوى 5.45% من المواطنين الأوكرانيين لصالح الرئيس الحالي فيكتور يوشينكو.