Rescuers shovel snow from a railroad to make way for a stranded ...

عرض التلفزيون الصيني يوم الخميس لقطات تظهر طائرتي هليكوبتر عسكريتين أثناء عملية إنقاذ درامية لانتشال 14 شخصا حاصرتهم عاصفة ثلجية باقليم شينغيانغ بأقصى غرب البلاد بعد أن أنخفضت درجة الحرارة الى 45 درجة مئوية تحت الصفر.

شينغيانغ: وأظهرت لقطات التلفزيون الصيني رجال الانقاذ يستخدمون طائرات الهليكوبتر فوق قمم الجبال التي غطتها الثلوج للوصول الى المحاصرين والذي عجز أحدهم عن السير وسط الجليد المتراكم.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ان طائرات الجيش أنقذت 14 شخصا من العاصفة الثلجية ولكن مازال سبعة أشخاص آخرين في عداد المفقودين.

وأضافت الوكالة نقلا عن بينج شينج يو رئيس أركان القيادة العسكرية في اقليم شينجيانغ الذي تقطنه أغلبية من اليوغور والمتمتع بالحكم الذاتي ان الاشخاص الذين تم انقاذهم نقلوا الى المستشفى على الفور لتلقي العلاج اللازم.

وتابع بينج ان هؤلاء الاشخاص هم ممن ينقبون عن الذهب بطريقة غير مشروعة.

وقالت شينخوا نقلا عن تقرير لهيئة الانقاذ في شينجيانغ ان مجموعة من 23 شخصا تعرضت للعاصفة الثلجية في 13 يناير كانون الثاني لدى نزولهم من منطقة جبلية نائية في ألتاي.

وتابعت الوكالة ان المحاصرين عاشوا طوال هذه الفترة على مالديهم من المواد الغذائية ووسائل التدفئة الى أن تم انقاذهم.

وأضافت الوكالة ان اثنين من الثلاثة وعشرين شخصا تمكنوا من الوصول الى مقصدهم وهم يعانون من آثار البرد القارس على أطرافهم وقالوا ان سبعة منهم فقدوا بينما حاصرت العاصفة الثلجية الثلاثة عشر الباقين الى أن انقذتهم طائرات الهليكوبتر التابعة للجيش.