أكد مكتب الجمعية البرلمانية الأورو-متوسطية على ضرورة ايجاد حل عادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط جازما بأنه لا يمكن تحقيق الشراكة والتقدم في مجالات التعاون بين الشمال والجنوب دون ايجاد حل للقضية الفلسطينية.

القدس: في بيان للمكتب بعد اجتماع عقده هنا اليوم جدد الأعضاء دعم مكتب الجمعية البرلمانية الأورو-متوسطية لعملية السلام في الشرق الأوسط مؤكدا على جدية انخراط (البرلمانية الأورو-متوسطية) في عملية برشلونة ودعم كل المبادرات الهادفة الى خدمة حاضر ومستقبل المنطقة المتوسطية بما يعود بالخير والنمو على شعوبها.

وأعرب الأعضاء الذين تدارسوا في الاجتماع موضوع لجان الجمعيات البرلمانية الأورو-متوسطية واللجنة الفرعية ومجموعات العمل عن تطلعهم الى اقرار السلم والأمن والاستقرار في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط حتى تربط المنطقة حاضرها بماضيها كمصدر اشعاع حضاري وثقافي.

وكان مكتب الجمعية البرلمانية الأورو-متوسطية صادق على عقد الدورة السادسة للجمعية يومي 13 و14 مارس المقبل بالأردن كما صادق على محضر اجتماع المكتب المنعقد بالقاهرة في نوفمبر الماضي. وستشكل عملية السلام في الشرق الأوسط والتغير المناخي والبيئي والطاقة المتجددة وتحويل مرفق الاستثمار والشراكة الأورو-متوسطية الى بنك أورو-متوسطي المواضيع الرئيسية لدورة الأردن.