A Palestinian man walks with a donkey on a road that overlooks ...

قال وزير الاوقاف محمود الهباش ان هذه الحفريات تجرى الان تحت المسجد الاقصى المبارك في القدس وفي محيطه خاصة في البلدة القديمة من المدينة المقدسة.

غزة: اعربت السلطة الفلسطينية اليوم عن قلقها من الانهيارات التي تحدث في مدينة القدس المحتلة وتسببت فيها عمليات الحفر التي تنفذها القوات الاسرائيلية.

واتهم وزير الاوقاف محمود الهباش في حديث لاذاعة (صوت فلسطين) صباح اليوم اسرائيل quot;بالعمل على خلق واقع جديد في مدينة القدس ومحاولة تهديد المقدسات الاسلامية والمسيحية والعربية في المدينة من اجل تهويدهاquot;.

وحذر من انه اذا لم يتدخل المجتمع الدولي لوقف هذه الحفريات فان هناك خطورة شديدة تهدد المسجد الاقصى وجميع المباني فيه لاسيما الاسوار وقبة الصخرة المشرفة داعيا العرب والمسلمين الى التحرك من اجل انقاذ المسجد الاقصى من الانهيار.

وقال انه يجب انقاذ القدس من التهويد من خلال جهد عربي يعمل على دعم صمود سكان المدينة الفلسطينيين ماديا ومعنويا في مواجهة اسرائيل وانقاذ المقدسات العربية والاسلامية في هذه المدينة.

وكان قد وقع يوم امس انهيار جديد في احد شوارع بلدة سلوان القريبة من مدينة القدس بسبب حفريات اسرائيلية تجرى هناك.

وحذرت جهات فلسطينية مختلفة في المدينة من وجود شبكة من الانفاق التي تحفرها اسرائيل اسفل بلدة سلوان تمتد الى اسفل ومحيط المسجد الاقصى المبارك والبلدة القديمة في القدس.

وخلال الاشهر الاخيرة افشل الفلسطينيون في القدس الشرقية المحتلة محاولات عدة لجماعات يهودية متطرفة لاقتحام المسجد الاقصى بمناسبة الأعياد اليهودية وقعت خلالها اشتباكات عنيفة اسفرت عن اصابة العشرات.

وتعد حركة (امناء جبل الهيكل) وهو الاسم الذي يطلقه اليهود على منطقة المسجد الاقصى واحدة من انشط المنظمات التي تدعو الى هدمه والتي تعمل طوال الوقت على اقتحام باحاته لاداء الشعائر الدينية اليهودية.