قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تبنى بن لادن في تسجيل صوتي محاولة الاعتداء على الطائرة الاميركية يوم عيد الميلاد متوعدًا بالمزيد من الهجمات.

دبي: تبنى زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في تسجيل صوتي بثته قناة الجزيرة الفضائية الاحد محاولة الاعتداء على طائرة اميركية يوم عيد الميلاد وتوعد الاميركيين بهجمات جديدة ما لم يوقفوا دعمهم لاسرائيل.

وقال بن لادن ان quot;الرسالة التي حملناها عبر طائرة عمر الفاروق هي تأكيد على رسالة سابقة بلغها لكم ابطال 11 ايلول/سبتمبر وبلغت من قبل وهي لن تحلم اميركا بالامن حتى نعيشه واقعا في فلسطينquot;.

واكد بن لادن quot;لو ان رسائلنا تحملها كلمات لما حملناها بالطائراتquot;، متوعدا بهجمات جديدة ما لم توقف الولايات المتحدة دعمها لاسرائيل. وقال ان quot;غاراتنا عليكم ستتواصل ما دام دعمكم لاسرائيل مستمرquot;. وقال ان هذه رسالة quot;من أسامة الى (الرئيس الاميركي باراك) أوباما.quot;

ويقول تنظيم القاعدة في جزيرة العرب جناح القاعدة الذي يتخذ من اليمن مقرا انه وراء المحاولة التي تمت يوم 25 ديسمبر لتفجير الطائرة أثناء اقترابها من ديترويت. ودفع هذا الهجوم الفاشل والتهديدات اللاحقة في اليمن صنعاء الى اعلان حرب مفتوحة على التنظيم داخل أراضيها.

وشن اليمن سلسلة من الغارات الجوية التي استهدفت زعماء القاعدة منذ ذلك الحين وأعلن أن بعض كبار الزعماء ومنهم قاسم الريمي واياد الشبواني قتلوا في حين أن القاعدة تنفي هذا.

ويقول مسؤولو دفاع ومسؤولون في مجال مكافحة الارهاب ان واشنطن تمد اليمن بالمعدات والمعلومات والتدريب في هدوء للقضاء على مخابيء القاعدة المشتبه بها.

وفي الشريط الذي بثته الجزيرة يوم الاحد اشار ابن لادن الى دعم واشنطن لاسرائيل باعتباره الدافع وراء شن المزيد من الهجمات على الولايات المتحدة وتعهد بالاستمرار ما دام الفلسطينيون لا ينعمون بالسلام. وقال ابن لادن quot;غاراتنا ستتواصل ما دام الدعم الاميركي للاسرائيليين متواصلا.quot; وتابع quot;ليس من الانصاف أن يهنأ الاميركيون بالعيش ما دام أخواننا في غزة في أنكد عيش .quot;