وجه تنظيم القاعدة ثلاث رسائل في اسبوع واحد لالمانيا. وفي كل مرة تظهر الرسائل موجهة من quot;ابو طلحةquot; (32 عاما) الالماني المغربي المعروف لدى اجهزة الامن الالمانية والمتحدر من بون.

نيقوسيا: أعلن المركز الأميركي لمراقبة المواقع الاسلامية (سايت) الجمعة ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن سجل رسالة صوتية جديدة موجهة الى quot;الشعوب الاوروبيةquot;. وطالب زعيم تنظيم القاعدة بسحب قواتها من أفغانستان. واوضح المركز ان هذه الرسالة التي وضعت على مواقع جهادية ومدتها قرابة الخمس دقائق، مصحوبة بصورة ثابتة لاسامة بن لادن. ويوجد عليها شريط اسفل الصورة يحمل ترجمة بالانكليزية والالمانية.

وتعود اخر رسالة الى الجمعة قبل يومين من الانتخابات التشريعية في المانيا. ولا تتضمن اي تهديد محدد، لكن quot;التهديد بهجوم تشنه القاعدة او اشخاص مرتبطون بها في المانيا او ضد مصالح المانية في الخارج (يحتل) (...) مستوى مرتفعاquot;، بحسب مركز مراقبة المواقع الاسلامية quot;انتلسنترquot;.

وقال بن لادن في رسالته التي وجهها الى quot;الشعوب الاوروبيةquot; quot;لن يمضي طويل وقت حتى ينجلي غبار الحرب في افغانستان ولن تجدوا فيها اثرا لاميركي وانما سيغربون هناك بعيدا وراء الاطلسي باذن الله تعالى نبقى نحن وانتم فيقتص المظلوم من ظالمهquot;. وتابع بن لادن quot;خلاصة القول نحن لا نطلب باطلا ولا شططا انما من العدل ان ترفعوا ظلمكم وتسحبوا جنودكم ومن العقل الا تسيئوا الى جيرانكمquot;. وتنشر العديد من الدول الاوروبية قوات في افغانستان في اطار قوة الحلف الاطلسي الى جانب قوات اميركية.