واشنطن: أعلن مسؤول أميركي كبير ان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يخطط لاعتداءات إرهابية جديدة ضد الولايات المتحدة وحلفائها من مخابىء في باكستان. ذكر المسؤول الأميركي ان الرئيس باراك أوباما سيعلن اليومالجمعة استراتيجية ترمي الى القضاء على تنظيم القاعدة في افغانستان وباكستان، ويريد اهدافا واضحة لتحديد التقدم الميداني.

وقال هذا المسؤول ان الرئيس اوباما يستعد لاعلان استراتيجية جديدة تهدف الى quot;تدمير تنظيم القاعدة والقضاء عليهquot; في مخابئه الموجودة في افغانستان وباكستان. واضاف ان زعيم القاعدة اسامة بن لادن يخطط لاعتداءات ارهابية جديدة ضد الولايات المتحدة وحلفائها من مخابىء في باكستان.

وأعلن هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان quot;الهدف واضح ومحدد ويمكن تحقيقه: تدمير القاعدة والتغلب عليها وتدمير ملاجئها في افغانستان وباكستانquot;. واوضح هذا المسؤول ان هذه الاستراتيجية ترمي الى تحديد الاهداف للولايات المتحدة وحلفائها المتعلقة بباكستان وافغانستان، لامكان اجراء تصحيحات محتملة اثناء التنفيذ.

واكد مسؤول اميركي آخر ان الاستراتيجية الجديدة ضرورية لان العمليات الاميركية التي شنت في هذين البلدين كانت quot;في غير محلهاquot;. وقال quot;بعد سبع سنوات ونصف على اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر،انتقل زعماء القاعدة -اسامة بن لادن وآخرون- من قندهار في افغانستان الى مكان غير محدد في باكستانquot;.

واضاف quot;من هذا المكان في باكستان، نعرف انهم يخططون لاعتداءات جديدة ضد الولايات المتحدة وضد حلفائنا وضد قواتنا في افغانستان وضد اصدقائنا الباكستانيينquot;. وسيعلن الرئيس اوباما هذه الاستراتيجية رسميا في الساعة 13:25 ت غ من اليوم الجمعة في البيت الابيض، بعد اعادة النظر التي استمرت شهرين في الاستراتيجية الاميركية في افغانستان والمنطقة.