Rescuers found bodies but no survivors during a massive search ...

لاوندا: ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في لواندا اليوم الثلاثاء أن 20 مواطنًا لبنانيًّا قتلوا في تحطّم طائرة تابعة للخطوط الاثيوبية اثناء اقلاعها من مطار بيروت أمس الاثنين، كانوا يعيشون ويعملون في انغولا.

وقال quot;جورنال دي انغولاquot; الحكومي ان احد الضحايا هو حسن تاج الدين الذي يدير شركة quot;اروسفرامquot; لاستيراد الاغذية في انغولا.

وصرح كيتو دوس سانتوز الاداري العام في الشركة للصحيفة ان اربعة اخرين من موظفي quot;اروسفرامquot; قتلوا في تحطم الطائرة.

ومن المقرر ان يتوجه دوس سانتوز الى بيروت الثلاثاء للمشاركة في تشييع الضحايا، حسب الصحيفة.

ويعمل عدد كبير من اللبنانيين في انغولا الغنية بالنفط والماس، ويديرون العديد من الشركات اهمها شركات استيراد الاغذية، كما يعملون في قطاع الماس.

واشنطن ترسل محققين للمساعدة
الى ذلك،اعلنت السفارة الاميركية في لبنان ان الولايات المتحدة سترسل خبراء لمساعدة الحكومة اللبنانية في التحقيق الجاري في حادث تحطم الطائرة الاثيوبية الاثنين وعلى متنها تسعون راكبًا.

وقال متحدث باسم السفارة الاميركية لوكالة فرانس برس اليوم الثلاثاء ان quot;المجلس الوطني لسلامة النقل في الولايات المتحدة سيرسل فريقًا لمساعدة الحكومة اللبنانية في تحقيقهاquot;.

واشار الى ان الفريق الذي يتوقع وصوله الى بيروت الثلاثاء او الاربعاء سيكون برئاسة دينيس جونز، وهو محقق كبير في المجلس.

وسيساعد جونز ثلاثة مستشارين تقنيين من ادارة الطيران الفدرالي ومن شركة بوينغ.

وتحطمت طائرة البوينغ 737-800 فجر الاثنين بعد ثلاث دقائق من اقلاعها من بيروت في طريقها الى اديس ابابا وسط طقس سيئ للغاية.

وكان على متن الطائرة تسعون راكبًا 54 منهم لبنانيون ويرجح انهم قضوا جميعًا.

وشكل لبنان لجنة للتحقيق يساعد فيها المكتب الفرنسي الدولي للتحقيق لتحديد اسباب الحادث.

فراتيني يعزي نظيره اللبناني بالكارثة الجوية

من جهته، بعث وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني إلى نظيره اللبناني علي الشامي برسالة تعزية جاء فيها quot;في هذا الظرف المحزن الذي تمر به بلادكم، وحدادها على الضحايا العديدة التي خلفتها الكارثة الجوية التي وقعت بالأمس جنوب مطار بيروت، أود الإعراب عن أحر تعازي وأخلصها، حتى في هذا الحدث الأليم، الذي شمل كثير من العائلات اللبنانيةquot;.

وخلص الوزير فراتّيني إلى القول quot;كما أود أن أؤكد مجددًا على الشعور العميق بالصداقة وحسن النية تجاه لبنان وشعبه من جانب ايطاليا وشعبها بأسره، وتأكيد دعمنا لكم وقربنا منكم''.