التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصره بزعبيل ظهر أمس، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، و الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي،و الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، رؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية المحلية وقيادات الصفين الثاني والثالث في هذه المؤسسات والدوائر .

وقد رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في بداية اللقاء بالقيادات الشابة، مشيداً بما أنجزوه في المرحلة الماضية من رحلة عملهم في مواقعهم، ومعتبراً أن ما أنجز وتحقق على صعيد البنى التحتية والمرافق الخدمية والسياحية والمشاريع العملاقة من إسكان واستثمارات متنوعة، إنما يعكس قدرة أبناء وبنات الوطن على الإبداع، وتحمل المسؤولية كاملة دون الحاجة الى خبراء ومنظرين من الخارج .

وخاطب الحضور قائلاً ldquo;لقد طلبت اليوم أن ألتقيكم كي أشحذ هممكم، وأشد على أيديكم في مواجهة التحديات في المرحلة المقبلة بكل ثقة بالنفس، والاطمئنان الى ما نحن عليه من إرادة قوية، وأمل وإيمان بالله، وبطاقاتنا المادية والفكرية، ورؤيتنا البعيدة نستشرف من خلالها المستقبل بعيون مفتوحة وهامات مرفوعة من دون النظر أو الاستماع إلى كل المغالطات التي لا تعكس حقيقة الوضع على الأرض من إنجازات حضارية رائعة، نعتبرها نحن كقيادة، ويجب أن تعتبروها أنتم كمسؤولين ومواطنين مدعاة للفخر والاعتزاز، أريدكم أن تبرحوا هذا المكان وأنتم شامخو الرؤوسrdquo; .

وتحدثمطولاً إلى أبناء وبنات الوطن، موجهاً وشاحذاً طاقاتهم وعقولهم كي يواصلوا الرحلة حتى نهايتها مهما واجهوا من صعوبات أو تحديات، وطالبهم بالتميز الشخصي أولاً، لأن الله سبحانه وتعالى جعل من الإنسان أرقى وأشرف مخلوقاته، ووضع فيه طاقات فكرية ونفسية وبدنية هائلة، على الإنسان أن يفجرها ويوظفها في خدمة ذاته وخدمة شعبه ووطنه، الذي يعطي دون منة أو حساب ولا يبخل بكرمه وظله على أي من أبنائه الذين عليهم واجب مقدس إزاء هذا الوطن الجميل دولة الإمارات العربية المتحدة، التي ترمز للوحدة والشموخ القومي والكرامة الوطنية .

وقال ldquo;عليكم أن تعملوا وتتعلموا من أخطائكم، فمن يعمل يخطئ، ومن لا يعمل لا يخطئ، فأنا أريدكم أن تعملوا بجد وإخلاص من أجل الوطن حتى لو أخطأتم، أن تخطئوا خير من أن لا تعملوا، فالعمل الوطني مقدس، ولا يجوز التقاعس أو الإحباط أو اليأس فلا يأس مع العمل والأملrdquo; .

وأضاف ldquo;إني أتعلم كل يوم شيئاً جديداً، وأنا فرح في ذلك لأنني أكتسب خبرة جديدة ومعرفة تضاف إلى معارفي ومعلوماتي ورؤيتي، فالإنسان يحيا ويموت وهو يتعلم من خبرته وعمله واحتكاكه مع الآخرينrdquo; .

ووصف عمل أي شخص في أي موقع بأنه رحلة، وعليه أن يمشيها ويصل بعزيمته ومثابرته الى نهايتها حتى يحقق الهدف المنشود، فهذا قدر كل إنسان، وعليه أن يؤمن بقدره ويعمل بكل طاقاته .

وأشارإلى أن المكان يتغير مع مرور الزمن، لكن الزمان لا يتغير، والسنوات والأيام لا تتغير فهي ماضية بحسبان من الله عز وجل .

ووجه كافة الدوائر والمؤسسات للعمل بروح الفريق، بعيداً عن المركزية وبتنسيق كامل فيما بينها، مؤكداً سموه صوابية الرأي الجماعي أكثر من رأي الفرد، لأن في التشاور استنباطاً لأفكار جديدة تتكون لدى المتشاورين، إذ قال الله تعالى ldquo;وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على اللهrdquo; صدق الله العظيم .


واستقبلالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في قصر سموه بزعبيل، ظهر أمس، جيفري آيميت رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة جنرال الكتريك العالمية يرافقه الرئيس التنفيذي للشركة الدولية والرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وإفريقيا .

وتبادل حاكم دبيورئيس المجموعة الحديث حول وضع الأسواق الدولية في ظل الظروف الراهنة للأزمة المالية العالمية التي تسببت في ركود الأسواق في العام المنصرم .

وأعرب آيميت خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد نائب حاكم دبي، عن ثقته في تعافي حركة الأسواق والاقتصاد العالمي عموما خلال العام الجاري، مشيراً إلى ما حققته مجموعة جنرال الكتريك من أرباح خلال الفترة القصيرة الماضية، الذي تضاعف ثلاث مرات عن الفترة نفسها قبل عشرة أعوام .

وبدا رئيس أكبر مجموعة عالمية تعمل في قطاع المعدات والأجهزة الكهربائية والإلكترونيات متفائلا بعام يبشر بنقلة نوعية اقتصادياً ومالياً، مشيراً في هذا السياق إلى ما يشهده معرض الصحة العربي في دبي الذي تشارك به المجموعة من بين أكثر من 2100 شركة وجهة عالمية متخصصة في صناعة وتصنيع المعدات الطبية العلاجية من حركة نشطة بدا واضحاً من حجم الصفقات التجارية التي أبرمتها ldquo;جنرال الكتريكrdquo; مع زبائنها في الدولة ودول المنطقة وشمال إفريقيا، معتبراً أنها بشائر خير لتعافي أسواق المنطقة التي تعتبر دولة الإمارات منفذاً رئيسياً ومهماً لهذه الأسواق .

وأكد جيفري آيميت أن المركز الإقليمي لجنرال الكتريك في دبي يعمل بكامل طاقته البشرية التي تتجاوز 600 موظف، يعيشون في دبي وسط مجتمع متنوع الثقافات والأعراق واللغات بكل راحة وأمان واستقرار .

وتمنى رئيس مجلس إدارة جنرال الكتريك أثناء تجاذبه أطراف الحديثونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن تعزز المجموعة موقعها في المنطقة من خلال دولة الإمارات، مبدياً رغبة أكيدة في تأسيس شراكة استثمارية استراتيجية مع دبي ومؤسساتها، التي يكن لها كل الاحترام والثقة بخبراتها وإمكاناتها البشرية والخدمية والتوجيهات السديدة التي تتلقاها من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صاحب الرؤية الثاقبة دائماً، كما وصفه رئيس المجموعة .


حضر اللقاء الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومحمد ابراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وعدد من المسؤولين .