كوالالمبور: ذكرت صحيفة ماليزية الخميس أن توقيف عشرة اشخاص من بينهم تسعة أجانب في قضايا quot;ارهابquot;، مرتبط بالتحقيق في قضية الشاب النيجيري الذي حاول تفجير الطائرة الاميركية يوم عيد الميلاد. واكدت صحيفة quot;نيو سترايتس تايمزquot; القريبة من الحكومة ان عددا من بين الموقوفين العشرة من النيجيريين.

وكان وزير الداخلية هشام الدين حسين اعلن الاربعاء توقيف عشرة اشخاص من بينهم ماليزي واحد في قضايا quot;ارهابquot;. وقال الوزير ان quot;اجهزة اجنبية لمكافحة الارهاب اعلمت السلطات الماليزية ان (الموقوفين) العشرة مرتبطون بعمر فاروق عبد المطلبquot;.

وتعليقا على هذه المعلومات، قال رئيس الشرطة الوطنية في ماليزيا موسى حسن لوكالة فرانس برس quot;لا يمكن الكشف عن شيءquot; لأن quot;التحقيق ما زال مستمراquot;. واضاف quot;لا انفي شيئاquot;. والاربعاء، لم يعط الوزير الماليزي اي تفاصيل حول هويات المشتبه فيهم وانشطتهم، مكتفيا بالاشارة الى كونهم اعضاء في quot;منظمة ارهابية دوليةquot;.

وبحسب جمعية مدنية فان معظم الموقوفين الاجانب من اليمن وسوريا ونيجيريا والاردن. وجرى توقيف المجموعة في 21 كانون الثاني/يناير بموجب قانون الامن الداخلي الذي استخدمته السلطات في السابق لمكافحة الجماعة الاسلامية التي كانت تقاتل لتأسيس دولة اسلامية في جنوب شرق آسيا.