إستبعد الرفاعي عبور طائرات اسرائيلية المجال الجوي الأردني لتنفيذ ضربة على ايران

غزة: استبعد رئيس الوزراء الاردني سمير الرفاعي اليوم طرح مسالة السماح لطائرات عسكرية اسرائيلية باجتياز الاجواء الاردنية في طريقها لمهاجمة ايران على اعتبار ان الاردن يعارض تماما اي هجوم من هذا القبيل. وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان الرفاعي شدد في تصريحات أدلى بها للاذاعة على هامش حضوره لمنتدى دافوس الاقتصادي الدولي في سويسرا على ضرورة الاحتكام الى التفاوض لتسوية الملف النووي الايراني.

ومن جانب اخر قال الرفاعي بحسب الاذاعة نفسها ان علاقات السلام بين الاردن واسرائيل تفتر باستمرار بسبب العوائق التي تعترض استئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية. وذكرت الاذاعة ان الرفاعي ألمح الى ان الاردن يسعى جاهدا لاعادة اطلاق هذه المفاوضات.

وكانت صحيفة (هارتس) العبرية كشفت امس الاول عن قطعية شبه تامة بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني. واكد عدد من المسؤولين الاسرائيليين والاردنيين للصحيفة ان هذه القطيعة وقعت منذ تولي نتنياهو رئاسة الحكومة في ابريل الماضي. ولاحظت الصحيفة ان نتنياهو التقى بالعاهل الاردني مرة واحدة فقط في شهر مايو الماضي مؤكدة ان quot;الملك عبدالله مارس ضغوطا على نتنياهو لحمله على الاعلان عن قبوله لمبدأ الدولتين لشعبينquot;.