قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يحمل منفذو عملية الاغتيال بحق مسؤول عسكري في حركة حماس جوازات سفر أوروبية، وتوعدت حماس بالثأر من إسرائيل.

دبي: اعلن المكتب الاعلامي لحكومة دبي الجمعة ان شرطة دبي تعرفت quot;على المشتبه بهم في جريمة مقتلquot; القيادي في حماس محمود المبحوح ومعظمهم quot;يحملون جوازات سفر أوروبيةquot;.
وقال المكتب الاعلامي نقلا عن شرطة دبي ان quot;التحقيقات الاولية ترجح ان الجريمة قد ارتكبت على يد عصابة إجرامية متمرسة كانت تتبع تحركات المجني عليه قبل قدومه الى دولة الامارات العربية المتحدةquot; في 19 كانون الثاني/يناير.

واضاف البيان الصادر عن المكتب الاعلامي نقلا عن مصدر امني ان quot;التحقيقات المبدئية أظهرت ان معظم المشتبه فيهم يحملون جوازات سفر أوروبيةquot;، مؤكدا ان quot;شرطة دبي ستباشر كافة الترتيبات اللازمة مع الانتربول الدولي من أجل إلقاء القبض على الجناة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة في أقرب وقت ممكنquot;.
واوضح انه quot;على الرغم من سرعة تنفيذ الجريمة ومهارة مرتكبيها، إلا ان الجناة خلفوا وراءهم أثرا يدل عليهم وسيساعد على تعقبهم ومن ثم القبض عليهم في اقرب فرصةquot;.

واتهمت حركة حماس اسرائيل باغتيال محمود المبحوح في 20 كانون الثاني/يناير.

وتوعد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل الجمعة بالثأر من اسرائيل التي اتهمها باغتيال القيادي في حماس عبد الرؤوف المبحوح قبل عشرة ايام في دبي.
وقال مشعل بعد اتمام مراسم دفن المبحوح في مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك في دمشق quot;سنثأر لدماء هذا العملاق الذكية والايام سجال بيننا يوم لنا ويوم علينا... سنثار لدم هذا الرجلquot;.

وتابع مشعل quot;ان سررتم انكم اغتلتم رجلا عظيما اغتال بعص جنودكم بشجاعة وليس بغدركم فهي فرحة عابرة استثنائية، فلا تفرحوا فرحة عابرة لن تتوقفوا عندها كثيرا سننتقم لدماء المبحوحquot;.

واكد مشعل quot;ان ظننتم اننا سنترك خيار المقاومة فانتم واهمون المقاومة خيارنا فلن يضعف مقاومتنا استيطان او احتلال او قتل او جدار او تجويعquot;.
واضاف quot;لقد المنا قتلته بقتله ولكنها الحرب سجال بيننا وبينكم، تقتلنا ونقتلك، تحاربنا بالباطل ونقاومك بالحق هي الحرب بيننا وبينكم تؤلمنا ونؤلمك فالحرب مفتوحة لن تتوقف حتى ترحلوا عن ارضناquot;.

وتابع quot;لا نعرف متى سننتصر عليكم ولكننا واثقون اننا سنهزمكم، ان الحرب مؤلمة بيننا وبينكم مدتها عقود طويلة ولكننا مطمئنون لنتائجها سنهزمكم شر هزيمة وسنمزق صورتكم المزيفةquot;.
وشيع محمود عبد الرؤوف المبحوح احد مؤسسي كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس في مخيم اليرموك جنوب دمشق، حيث اقيمت صلاة الجنازة التي أمها عبد الرؤوف المبحوح نجل الشهيد عقب صلاة الجمعة في جامع الوسيم.