بيروت: أبلغ وزير العمل الفلسطيني احمد مجدلاوي كلا من الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الوزراء سعد الحريري رسالة من القيادة الفلسطينية تؤكد التزامها بأمن واستقرار لبنان انطلاقا من ممارسته لسيادته على ارضه وتأكيد احترام الفلسطينيين الموجودين في لبنان القوانين اللبنانية.

وذكر بيان صدر عقب اجتماع الرئيس سليمان مع مجدلاوي انه نقل التزام الفلسطينيين بما يقرره لبنان وخصوصا ما تم الاتفاق في شأنه على طاولة الحوار الوطني بالنسبة الى سلاح الفلسطينيين خارج المخيمات.

واوضح البيان ان سليمان اكد خلال اللقاء ان لبنان يحمل الهم الفلسطيني في المحافل الدولية ويشدد على وجوب إعطاء الفلسطينيين حق العودة كعامل أساسي من عوامل قيام سلام عادل ودائم في الشرق الاوسط.

من جهته اوضح الوزير الفلسطيني في تصريحات للصحافيين عقب اجتماعه مع الحريري انه أطلعه على المعوقات التي تعترض عملية السلام من الجانب الاسرائيلي.

واكد حرص القيادة الفلسطينية على ان لا يكون لبنان طرفا في النزاعات والصراعات الفلسطينية الفلسطينية وتجنيب لبنان هذه الصراعات والحرص باعلى درجات المسؤولية على معالجة اي تباينات في الموقف الفلسطيني على قاعدة احترام القانون والنظام اللبناني.

كما اكد على عدم الدخول في التجاذبات الداخلية اللبنانية. وراى وجوب تحويل اي قضايا خلافية الى قضايا للتعاون المشترك فيما يتعلق بتأمين وضمان الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للفلسطينيين في لبنان.